أخبار رئيسيةالأخبار

البرهان: نتطلع إلى دعم دولي يحترم خياراتنا الوطنية

الأحداث – متابعات
قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن السودان يقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة في ظل معاناه المواطنين من ويلات الحرب التي فُرضت عليهم.
وأكد خلال مخاطبته القمة الرئاسية الافتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”، أنه يرى في هذه القمة فرصة لإعادة الثقة في منظومة الأمم المتحدة لتعزيز التعاون الدولي.
وقال إن ميثاق المستقبل الذي نسعى لصياغته اليوم يجب أن يكون بمثابة خارطة طريق للدول التي تعاني من النزاعات بسبب تدخل بعض الدول في شؤونها الداخلية ونحتاج إلى التزام دولي قوي لمنع ذلك التدخل وتجريم ومحاسبة من يقوم بذلك.
وأضاف “نرى أن يتضمن الميثاق آليات فعالة لمحاسبة الدول التي تثير النزاعات واتخاذ إجراءات لحماية الدول من استفحال هذه النزاعات، نؤكد على أهمية العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية ، حيث يجب أن يوفر الميثاق إطاراً لدعم هذه العمليات مع احترام خصوصيات كل دولة، نحتاج إلى دعم دولي في بناء مؤسسات قومية قوية وتجربتنا في السودان أثبتت أن المؤسسية هي الضمانة الحقيقية للاستقرار والتنمية .
وأكد على أهمية احترام سيادة الدول مع تعزيز المسؤولية المشتركة ، ونحن في السودان نتطلع إلى دعم دولي يحترم خياراتنا الوطنية ويساعدنا على النهوض من جديد، وتحقيق السلام المستدام عبر الملكية الوطنية.
وشدد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ، هذه التحديات لا تعرف حدوداً ، ونحن بحاجة إلى جهد عالمي منسق لمواجهة الإرهاب العرقي المتعالي الذي يستهدف الدولة والبني التحتية والمرافق الخدمية والصحية في بلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى