الامارات تحتضن ملتقى الاستثمار السوداني في مارس

الخرطوم – رحاب عبدالله

أعلنت وزيرة الاستثمار المكلف احلام مدني مهدي سبيل، عن قيام ملتقى الاستثمار السوداني السنوى بالامارات في مارس القادم.وتوقعت دخول استثمارات كبيرة من دول الخليج خصوصا فى قطاعات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والتعدين.
جاء ذلك خلال زيارة وفدالسودان برئاسة وزير الاستثمار للسفارة السودانية بابوظبى وقفت خلالها على سير العمل بالسفارة حيث التقت بطاقم السفارة برئاسة القائم بالاعمال حسين الشريف .
وقدمت السيدة الوزير شرحا لطاقم السفارة حول الاصلاحات الادارية والتشريعية التي قامت بها وزارة الاستثمار من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية بانشاء قانون جديد للاستثمار لمواجهة التطورات التي يشهدها السودان في اطاره السياسي والاقتصادي.
وقالت درجت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالمشاركة في العديد من الفعاليات التي من شأنها ان تقوم بجذب المزيد من الاستثمارات للسودان خاصة بعد الفرص الكبيرة التي تنتظر السودان الان بعد ثورة ديسمبر، وقالت شاركنا في اسبوع السودان والذي تزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني للاستقلال فى دولة الامارات من خلال ثلاثة محاضرات حول قانون الاستثمار والمناطق الحرة وكذلك محاضرة حول السودان ارض الفرص اللامتناهية،
ايضا تم طرح عدد من المشروعات في القطاعات الثلاث الزراعي والصناعي والخدمي ومشروعات المناطق الحرة،
ودعت السفارة الى ضروره العمل بتناغم تام مع وزارة الاستثمار من خلال الترويج للاستثمار.
واكدت تطلع بلادها لعقد شراكات استراتيجية مع الدول الراغبة في الاستثمار بالسودان مع منح حزمه من الميزات التفضيلية للقطاعات ذات الاولوية.

Exit mobile version