الأخبار

الاجتماع النهائي للتقرير السنوي لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية

الخرطوم-الأحداث نيوز
بدأت اليوم وزارة الصحة الاتحادية، مناقشة التقرير السنوي 2022م لعكس تنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية 2005م توطئة لرفعه للوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم لإجازته فى صورته النهائية، بحضور منظمة الصحة العالمية مكتب السودان.
وقال نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د.الفاضل محمود،اليوم عقدنا الإجتماع النهائي لمناقشة تقرير تنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية 2005م بكل المحاور المختلفة والمطلوبة،وبنهاية اليوم سنرفع التقرير النهائي للوزير لإجازته،لافتا إلى ان السودان من الدول الرائدة في مناقشة تقريره السنوي واضاف واستقبلنا العام2023م بخطة واضحة في هذه اللوائح.
وأشارمحمود،إلى ان من خلال الاجتماع “نستطيع تحديد الأولويات لتعضيدها والفجوات التي واجهتنا في كافة المحاور لمعالجتها لتصبح خارطة طريق”.
فيما لفت مدير اللوائح الصحية الدولية بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة طلحة السر،إلى ان التقرير يعكس مستوى تنفيذ اللوائح الصحية الدولية في السودان 2022م والذي يأتي ضمن التزام السودان السنوي بمتابعة آليات تنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية حسب آليات منظمة الصحة العالمية وأضاف” سنويا نرفع التقرير” .
وأكد السر،نتوقع هذا العام نسبة كبيرة للتنفيذ لجهة وجود كثير من الأنشطة والمجهودات العام الماضي والبالغة47% لترتفع إلى 60% نتيجة لهذه المجهودات في الترصد والقوانين وغيرها و قطع بان ذلك امتدادا للنجاحات بداية العام بإجازة الخطة القومية للأمن الصحي بالسودان كاول دولة،ممايسهم في ان يكون خاليا من المهددات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى