أخبار رئيسيةالأخبار

الاتحاد الأفريقي: المشاهد المدمرة في “ود النورة” يجب أن تضع حدا للحرب إلى الأبد

الأحداث – متابعات

أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد، بأشد العبارات المذبحة التي وقعت في ود النورة، بولاية الجزيرة على يد عناصر مليشيا الدعم السريع.
وقال موسى فكي في بيان، الجمعة، “لقد علم رئيس المفوضية بذهول الأخبار المدمرة التي تفيد بمقتل ما لا يقل عن مئة وخمسين مدنيًا، بما في ذلك ما لا يقل عن خمسة وثلاثين طفلًا، الذين قُتلوا بلا تمييز في الهجمات المستمرة على البلدة.. هذا العدد المروع من القتلى هو تذكير قاتم بأنه في هذه الحرب العبثية، تتحمل النساء والأطفال وطأة الدمار الفوضوي الذي ترتكبه الأطراف المتحاربة”.

وأضاف “يجب أن تعزز المشاهد المدمرة لأكثر من مئة جثة يتم تجهيزها للدفن من عزم المجتمع الدولي وتصميمه على وضع حد لهذه الحرب مرة واحدة وإلى الأبد”.

وأردف “يرغب رئيس المفوضية في تذكير كلا الطرفين المتحاربين في السودان بالتزاماتهم القانونية باحترام القانون الإنساني الدولي، ويجب محاسبة مرتكبي هذه الفظائع وأمثالها”.

وزاد فكي قائلا “يشعر رئيس المفوضية بقلق شديد من أنه، على الرغم من العديد من جهود المجتمع الدولي لتحقيق وقف إطلاق النار بين الطرفين، فإن الوضع في السودان استمر في التدهور، ويؤدي إلى الجوع الحاد وحتى المجاعة في مناطق مختلفة من السودان، مما يهدد حياة الملايين من المدنيين”.

ودعا رئيس المفوضية الطرفين المتحاربين، القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، للعودة فورا إلى عملية وقف إطلاق النار في جدة، وإنهاء القتال بدون شروط، وتسهيل الوصول الإنساني دون عوائق للسكان المحتاجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى