الأخبار

الإمدادات فرع الجزيرة: نقص الأدوية الواردة من رئاسة الصندوق

مدني- الأحداث نيوز
كشف تقرير أداء الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع ولاية الجزيرة ، أن كمية الأدوية الواردة من رئاسة الإمدادات الطبية ربع سنوية وكميات غير كافية مقراً بالنقص في الأدوية الأساسية والمستهلكات الطبية.
وأعلن المدير العام لفرع الصندوق د.ياسر عايس من خلال عرضه للتقرير في اجتماع مجلس الإدارة اليوم برئاسة رئيس المجلس المدير العام لوزارة الصحة بالولاية د.اسامة الفكي ،أن الصندوق يمضي قدما في مجال زيادة السعة التخزينية بسبب ضعف السعة حاليا مع وارد كمية كبيرة من المحاليل الوريدية التي تم استلامها ويخزن جزء كبير بمباني الصيدلة برئاسة الفرع.
وذكر التقرير، أن عربات توزيع الأدوية البالغة ٤ عربات من بينها عربة تحتاج إلى صيانة والاخرى لغيار الصندوق (ثلاجة) وعربة مفرغة الأوكسجين ،وفي مجال العلاج المجاني أوضح استلام أدوية الملاريا،وأدوية والأطفال دون الخامسة حتى ديسمبر وتوزيعها على المحليات ،فضلا عن أدوية الطوارئ الواردة من الإمدادات .
واجاز اعضاء المجلس، مقترح موازنة العام 2022م بمبلغ 350000000 جنية مؤمنين على ضرورة الاهتمام بالتدريب في الموازنة لرفع كفاءة العاملين علاوة على زيادة الوفرة الدوائية والمستهلكات الطبية،ومراجعة أوضاع عدد من الصيدليات العاملة و قيام صيدلية بمركز الإصابات، وأوصوا بتعديل أسعار الأدوية الخاصة بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى