رياضة

الأرجنتين تبدأ حملة الدفاع بكندا

مواعيد كوبا امريكا 2024 من الإفتتاح حتي النهائي

 

اكتمل عقد المتأهلين للنسخة المقبلة من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين.

وتأهل منتخب كندا لبطولة كوبا أمريكا 2024، على حساب ترينداد وتوباجو بهدفين دون مقابل، فيما صعد منتخب كوستاريكا بالفوز على هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا، التى تقام بمشاركة 16 منتخباً، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، ضمن الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن تلعب الأرجنتين، حامل اللقب وكندا، في الافتتاح يوم 20 يونيو القادم، على أن ينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو.

وبعدها يقام نصف النهائي في يومي 9 و10 من يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13 من الشهر نفسه، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو

 

مجموعات كوبا أمريكا 2024

المجموعة

 

الأولى: الأرجنتين – بيرو – تشيلي – كندا.

 

المجموعة الثانية: المكسيك – الإكوادور – فنزويلا – جامايكا.

 

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية – أوروجواي – بنما – بوليفيا.

 

المجموعة الرابعة: البرازيل – كولومبيا – باراجواي – كوستاريكا.

 

وسيلعب متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية سيواجه وصيف الأولى، ليلتقي الفائزان في نصف النهائي، ونفس الحال بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة، إذ سيلعب متصدر الثالثة مع وصيف الرابعة، ثم يلاقي وصيف الثالثة متصدر الرابعة.

ما يعني أن البرازيل لن تلتقي الأرجنتين إلا في المباراة النهائية، أو في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، إذا خسر كلاهما نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى