اقتصاد

اكتمال الاستعدادات لانطلاق السمنار الزراعي الارشادي بالشمالية

الأحداث – متابعات
أكملت وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية استعداداتها لانطلاق فعاليات السمنار الزراعي الارشادي الأول الذي تنظمه شركة “تركابية” للخدمات والفعاليات بالتعاون مع وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية برعاية مدير عام الوزارة مهندس عثمان احمد عثمان وذلك يومي الأحد والاثنين بقاعة المجلس التشريعي بدنقلا.

وعقدت اللجنة المنظمة للسمنار إجتماعا، السبت، برئاسة هنادي قسم السيد رئيس اللجنة وبحضور عدد من قيادات شركة تركابية اطمأنت من خلاله على آخر الترتيبات لانطلاق أعمال السمنار يوم الاحد.
وأكد مقرر اللجنة هيثم عبد الجليل بحسب، وكالة السودان للأنباء، أن السمنار يستهدف مديري الزراعة بالمحليات والوحدات الادارية والمشاريع الزراعية الحكومية والاستثمارية ومجالس الادارات والمزارعين، وأشار إلى أن السمنار يأتي في إطار استعدادات الولاية الشمالية المبكرة للدخول في الموسم الزراعي الشتوي المقبل.
وأضاف أن السمنار يمثل فرصة طيبة لمناقشة كافة المشاكل والقضايا وإيجاد الحلول المناسبة لها قبل إنطلاق عمليات زراعة الموسم الشتوي، وقال إنه ستقدم من خلال السمنار العديد من أوراق العمل العلمية من بينها ورقة تحديات اقتصاديات الزراعة في ظل الظروف الراهنة وورقة المبيدات وورقة الأهمية الاقتصادية للنخيل وورقة أخرى عن الطاقة الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى