اكتمال أعمال السفلتة بمطار كنانة المدني

الأحداث – ناهد أوشي

وجه والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة السلطات المختصة للإسراع في إجراءات تسجيل مطار كنانة توطئة لتكملة الملف ورفعه لسلطة الطيران المدني حتى يتم اعتماده كمطار مدني.

فيما أعلنت إدارة مطار كنانة اكتمال كافة أعمال الملاحة والسفلتة للمدرج الرئيسي للمطار، بجانب الانتهاء من أعمال الإنارة.

وقال مدير المطار إبراهيم محمد احمد البدرى إن إجراءات تسجيل مطار كنانة كمطار مدني تسير بصورة طيبة مع سلطات حكومة النيل الأبيض.

وقال في تصريحات صحفية محدودة إن مطار كنانة تتوفر فيه كل الميزات التي تؤهله ليكون مطاراً دولياً، منوهاً إلى أن المطار به مدرج بطول ثلاث كيلومترات وعرض 45 كيلو، وبه إنارة مميزة بالإضافة لأجهزة ملاحة متطورة، ونوه  البدرى إلى أنه تم الاتفاق مع حكومة النيل الأبيض لتشييد طريق مسفلت من داخل المطار في كنانة حتى مدينة ربك بما يخدم حركة المواطنين والبضائع الداخلية والخارجية من المطار، مؤكداً أن العمل في بناء القرية الحرة داخل حرم المطار بجانب قرية لسكن الموظفين سيبدأ قريباً.

وأشاد مدير مطار كنانة بالجهود التى تبذلها حكومة النيل الأبيض لتسريع الإجراءات، مشيراً إلى أن المطار يحقق فوائد اقتصادية كبيرة للولاية فى تحريك الاقتصاد باعتباره سيكون مطارا متخصصا فى خدمة حركة الصادر من اللحوم والخضر والفاكهة والمحاصيل النقدية، وأضاف أن شركة مطارات السودان القابضة وسلطة الطيران المدني يتابعان سير العمل في مطار كنانة باهتمام كبير .

Exit mobile version