الأخبار

افتتاح المعمل المركزي لجامعات دارفور

 

نيالا- الأحداث نيوز

تشهد جامعة نيالا غد الأحد افتتاح المعمل المركزي لجامعات دارفور بمقر الجامعة الرئيس بضاحية موسيه.

واكد ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفسور نصر الدين بلال،خلال اجتماع مديرو جامعات دارفور المعمل بالقاعة الدولية للمؤتمرات اليوم ، أن المعمل يمثل نقلة نوعية لكل ولايات الإقليم،امتدح جهود جامعة نيالا في المسؤولية المجتمعية في خوض المصالحات القبلية.
وقدّم مدير جامعة نيالا الدكتور محمود آدم داؤد تنويراً مستفيضاً لعمداء جامعة نيالا عن ملتقى مديري جامعات دارفور الذي ناقش العديد من الاستثمارات المشتركة بجانب انشاء مطبعة وإذاعة جامعات دارفور

وقال مدير جامعة الجنينة د.عبد المطلب خاطر، إن افتتاح المعمل يعد من أولى الموضوعات المشتركة بين جامعات دارفور، داعياً للاستفادة من الموارد المحدودة ،وفرصة لتشجيع نشر البحوث وزاد بالقول “إكمال المكتبة والمعمل يخلق استاذ جامعي خبير “. وأضاف “المعمل بداية ولكن سنشهد تعاون كبير” ، مشيراً أن الجامعات منذ تأسيسها كانت تسمى مراكز أبحاث الجامعات في المقام الأول.
وفي السياق ذاته أوضح مدير جامعة الضعين د.على يونس بريمة، أن معايير تقييم الجامعات تتمثل في البحث العلمي، الموقع الإلكتروني، جودة التعليم، و خدمة المجتمع، مشيراً أن تقدم الأستاذ لا يتم إلا بالأوراق البحثية وأردف قائلاً ” بافتتاح المعمل نقول القادم أجمل” .
ذلك أشار مدير جامعة زالنجي د.موسى آدم اسماعيل، إلى ان الجامعات آلت على نفسها أن تتفق فيما بينها وأضاف “تعتبر جامعات دارفور جسم واحد وهذا يخفف على الوزارة التعامل”، و داعياً إلى تضافر الجهود من أجل تكملة النقص وتنفيذ المشاريع المجتمعية، و تابع” المسؤولية علينا كبيرة لابد لنا أن نكون قدوة لمجتمعاتنا في دارفور “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى