استشهاد 10 آلاف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

الأحداث – سمية سيد
في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أدانت منظمة إنسانية قتْل أكثر من 10 آلاف طفل في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة.
وقال بيان صادر عن منظمة “أنقذوا الأطفال” الإنسانية، إنه “وفقاً لبيانات وزارة الصحة في غزة، فإن أكثر من 10 آلاف طفل قُتلوا في القطاع خلال الهجمات الإسرائيلية”.
وذكر البيان أن “1.1 مليون طفل يعيشون في غزة، ولوحظ أن الذين قُتلوا في الهجمات الإسرائيلية يشكّلون 1% من إجمالي عدد الأطفال في القطاع”.
وقالت المنظمة أيضاً: “يعاني الأطفال الذين نجوا من العنف في غزة أهوالاً لا توصف، بما في ذلك الإصابات التي تغيّر حياتهم، إضافةً إلى الحروق، والأمراض، وعدم كفاية الرعاية الطبية، وفقدان والديهم وأحبائهم الآخرين”.
وأردفت: “اضطُرّ الأطفال إلى الفرار من العنف مراراً وتكراراً، ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه، وهم مجبرون على الفرار من العنف إلى أجل غير مسمى، لقد واجهوا أهوال المستقبل”.
وقال مدير المنظمة في فلسطين، جيسون لي، في البيان، إن “الأطفال الفلسطينيين دفعوا ثمناً باهظاً لعدم التوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار في غزة”.
وأكمل: “يُقتَل ما معدله 100 طفل كل يوم لا يجري فيه التوصل إلى وقف نهائي لإطلاق النار، ولا يوجد مبرر لقتل الأطفال، إن الوضع في غزة فظيع وكارثة لإنسانيتنا المشتركة”.

Exit mobile version