اقتصاد

اتفاق لزيادة سقوفات تأمين التمويل للسودان من المؤسسة الاسلامية

الخرطوم – الأحداث نيوز 

اكد وزير المالية والتخطيطالاقتصادي د. جبريل ابراهيم على أهمية التعاون مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها في مجالات تأمين الصادرات وتمويل التجارة . و تم الإتفاق خلال اجتماع بحضور
محافظ بنك السودان أسامة عبدالرحمن مع القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة .
على تفعيل وتنشيط عمل المؤسسة  مع السودان وزيادة سقوفات تأمين التمويل خلال الفترة القادمة ، شريطة إلتزام السودان بالوفاء بإلتزاماته المالية الحالية تجاه المؤسسة .
و تهدف المؤسسة إلى لتعزيز المعاملات التجارية وتسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدول الاعضاء لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة فيها.
و قد شارك وزير المالية و محافظ البنك المركزى في فعاليات تدشين إفتتاح المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية بالقاهرة بحضور معالي د . هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الإقتصادية المصرية ومعالي محمد سليمان الجاسر رئيس البنك الاسلامي للتنمية . و يعتبر المكتب الإقليمي بالقاهرة المكتب الحادي عشر لمجموعة البنك ، مما يعكس توسع عمليات ونشاطات البنك في الاقليم  . ويعتبر السودان  من أكثر المستفيدين من هذا المكتب فيما يخص سرعة التواصل  و ضمان المتابعة الميدانية للمشروعات المنفذة  وحل الاشكالات التي تواجهها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى