اتفاقية بين منظمة صدقات والبصر الخيرية لمكافحة عمى 140 ألف تلميذ بشمال كردفان

الخرطوم-الأحداث نيوز

وقعت منظمة صدقات ومؤسسة البصر الخيرية اليوم بقاعة مجمع مكة لطب العيون بالخرطوم، اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج مكافحة عمى الأطفال لعدد 140 ألف تلميذا وتلميذة بمرحلة الأساس بولاية شمال كردفان من خلال المخيمات الطبية.

واكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية د.عصمت مصطفى في مراسم التوقيع،أن الاتفاقية عمل كبير لمكافحة العمى وسط الأطفال،معلنا استعداد الصحة لدعم عمليات العيون،لافتا إلى ان ما تقوم به مؤسسة البصر العالمية جهدا عظيما، ملتزما بتقديم كل المساعدات الفنية للموسسة لتتمكن من أداء دورها بالصورة المطلوبة.
من جهته اكد المدير العام لوزارة التربية بالولاية عبد الواحد حمد النيل، جاهزية ولايته لتقديم كل الامكانيات لبرنامج مكافحة عمى الأطفال،مشيرا إلى تنفيذ البرنامج بمحلية شيكان بمايسهم في رفع المستوى الأكاديمي.

وقالت مديرة المنظمة د.فدوى شوقي،إن المنظمة تعمل في مجالات التعليم،السقيا والصحة،لافتة إلى ان عمليات المياه البيضاء تعد من المشاريع الناجحة وتوقعت أحداث اختراق في مكافحة العمى وسط الأطفال.
ولفت المدير الاقليمي لمؤسسة البصر العاص احمد كامل،إلى ان المؤسسة تعمل في48 دولة وعملها في السودان يفوق ثلثي عملها مشيرا إلى دعم من الخيرين لكل مخيمات البصر في السودان مما أسهم في نجاح العمل.
وكشف كامل ،عن افتتاح أضخم مستشفى للعيون بالولاية ، مبشرا بأن الأسبوع القادم سيشهد ضربة البداية لافتتاح مجمع  طبي متكامل يخدم شمال كردفان والولايات المجاور.

Exit mobile version