إطلاق نار على السفارة الأمريكية في بيروت

تعرضت السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، الأربعاء، لإطلاق نار على يد مجهولين، تصدت لهم قوة من الجيش اللبناني، ما أسفر عن إصابة أحدهم والقبض عليه.

وقال الجيش اللبناني إن “السفارة الأمريكية في منطقة عوكر تعرضت لإطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، وإن عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة ردوا بإطلاق النيران ما أسفر عن إصابته”.

وأضاف الجيش، في بيان عبر منصة “إكس”، أنه تم القبض على مطلق النار ونقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وتحديد ملابسات الحادثة.

وقال الجيش، في بيان لاحق، إن وحداته المنتشرة في محيط السفارة الأمريكية في عوكر تجري عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة.

وقال النائب العام التمييزي اللبناني جمال الحجار إن مطلق النار سوري الجنسية، وتم نقله إلى المستشفى، مؤكداً وجود عمليات بحث عن مسلحين آخرين ووصف ما حدث بـ”الخطير”.

وأفاد مصدر قضائي بأن مطلق النار، الذي أصيب بجروح خطيرة، قال إنه “نفذ العملية نصرة لغزة”، حيث تدور حرب منذ ثمانية أشهر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وقال المصدر إن القوات الأمنية أوقفت شقيق مطلق النار الذي يقطن مع عائلته في منطقة البقاع في شرق لبنان.

من جانبه، تابع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الواقعة خلال اجتماعه مع وزير الدفاع اللبناني موريس سليم. كما أجرى سلسلة اتصالات مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقادة الأجهزة الأمنية.

وأبلغ المسؤولون رئيس الحكومة أن “الوضع مستتب، والتحقيقات المكثفة بوشرت لجلاء ملابسات الحادث وتوقيف جميع المتورطين”.

كما أجرى رئيس الحكومة اللبنانية اتصالاً بالمعنيين في السفارة الأمريكية للاطمئنان على الوضع والعاملين في السفارة، علماً بأن السفيرة الأميركية ليزا جونسون خارج لبنان في الوقت الحالي.

Exit mobile version