إشادة بالاستثمارات الوطنية في تعزيز الأمن الغذائي بمجال اللحوم

الأحداث – متابعات
شهد وزير الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية عمر علي صالح، خلال زيارة تفقدية لشركة آفادريدنج، “إحدى أكبر الشركات المستثمرة في مجال الثروة الحيوانية بالولاية”، تخللت الزيارة حظائر الشركة بولاية نهر النيل، والتي تعد من أكبر الحظائر في السودان بطاقة استيعابية تصل إلى 40 ألف رأس من الماشية، شهد على ترتيبات نقل أكثر من 10 آلاف رأس من الأبقار إلى حظائر الشركة بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية لاستكمال عمليات التسمين.
وتفقد الوزير التحضيرات للمنشآت التحتية الخاصة بمسلخ مشروع غرب دنقلا، الذي يُتوقع أن يشكل إضافة نوعية في مجال تصنيع وتصدير اللحوم. وأشاد بالشراكة الاستراتيجية بين شركة آفادريدنج وحكومة الولاية، معتبرًا إياها نموذجًا يُحتذى به لاستثمارات الشركات الوطنية في تعزيز الأمن الغذائي في مجال اللحوم.
في السياق أثنى وزير المالية بالولاية الشمالية، أمير حسن، على مشروعات الشركة الرائدة، مؤكدًا أهميتها كركيزة أساسية للأمن الغذائي في السودان.
من جانبه، رحب مدير شركة آفادريدنج، حسام الدين بشير، بزيارة الوزير، مؤكدًا التزام الشركة بالاستثمار في التنمية الاقتصادية بالولاية، وتطبيق معايير الجودة العالمية من خلال الكوادر البيطرية المدربة والمؤهلة.
Exit mobile version