الأخبار

إرجاء زيادة رسوم الخدمات بالمستشفيات للتفاكر بشأنها

الخرطوم- الأحداث نيوز
قرر الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس السيادة الانتقالي د.عبدالباقي عبدالقادر بالقصر الجمهوري اليوم، إرجاء زيادات رسوم العلاج بالمستشفيات الحكومية الى حين التفاكر مع الشركاء للخروج برؤية موحدة ترضي جميع الاطراف.
وأكد عبدالقادر، خلال الاجتماع، حرص الحكومة على توفير خدمات صحية جيدة للمواطنين، وقال إن قطاع الصحة يعتبر من القطاعات الخدمية التى تؤديها الحكومة ولا تسعى من خلالها لجني الأرباح .

الى ذلك قال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بصحة الخرطوم د. طه الكباشي في تصريح صحفي، إن إرجاء الزيادة بهدف إخضاعها لمزيد من التشاور مع الشركاء ، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد لقاءات مع العاملين في القطاع الصحي والجهات المختصة لمناقشة زيادة الرسوم ، مؤكداً حرص الحكومة على تقديم خدمة علاجية متميزة تلبى طموحات المواطنين.

وكشف الكباشي،ان الإجتماع شدّد على أن الزيادات لا تشمل خدمات الطوارئ والتي تدعمها الحكونة بنسبة 100%، منوهاً إلى ثبات رسوم الخدمات العلاجية منذ إجازتها في العام(2018)م، مما انعكس سلباً على أداء القطاع الصحي وتردي الخدمات العلاجية في معظم مستشفياته ، مشيراً للعون الذى ظلت تقدمه وزارتا الصحة لدعم خدمات الطوارئ بالمستشفيات.
وضم وزراء المالية ،والصحة الاتحاديين، ووالي الخرطوم والمسؤولين بالصحة الولائية وعدد من مديري الادارات بوزارتي الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى