أحبطت قوات مكافحة التهريب بالولاية الشمالية محاولة لتهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر، بعد مطاردة ميدانية لعربة مشبوهة على طريق كريمة – السليم، انتهت بالقبض على متهمين وضبط أسلحة ثقيلة وذخائر متنوعة.
وقالت قوات الجمارك إن العملية نُفذت بواسطة فرع مكافحة التهريب بمدينة كريمة، استنادًا إلى معلومات ميدانية دقيقة رصدت تحرك عربة “بوكس” بسرعة عالية في المنطقة، قبل أن تتم ملاحقتها وإيقافها.
وأوضحت أن القوة عثرت داخل العربة على مدفع رشاش دوشكا، و20 بندقية كلاشينكوف، وبندقية “جي ثري”، ورشاش يوغسلافي، إضافة إلى 15 دانة “آر بي جي”، فيما جرى توقيف شخصين كانا على متن العربة وفتح بلاغات قانونية في مواجهتهما.
وأشاد مدير عام قوات الجمارك المكلف، اللواء شرطة بابكر يوسف بابكر، بيقظة القوة المنفذة، مؤكدًا استمرار القوات في تنفيذ مهامها لحماية البلاد والتصدي لشبكات التهريب.
كما اعتبر مساعد المدير العام لمكافحة التهريب، اللواء شرطة أمير زين العابدين عمر، أن الضبطية تعكس كفاءة قوات مكافحة التهريب في التعامل مع المعلومات الميدانية وإحكام الرقابة على مسارات التهريب.