الأخبار

إجراء عملية جراحية دقيقة بولاية البحر الأحمر

الخرطوم – الأحداث نيوز

أُجرى اليوم إجراء أول عملية استبدال مفاصل ركبة بولاية البحر الأحمر، بمستشفى الأمير عثمان دقنة، بقيادة إستشاري جراحة العظام والمناظير واستبدال مفاصل الركب هشام ابراهيم الجاك، وإستشاري التخدير بروفسير هداب أحمد، ونائب التخدير منار عبدالعظيم.

وقال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم عقب العملية ،إن استيعاب الاختصاصيين في الولايات يعتبر خطوة كبيرة في توطين العلاج التخصصي ” وهو هدف تسعى له الوزارة والعمل على تقديم الخدمة للمواطنين بصورة مرضية في أماكن سكنهم” ، مما يسهل على المواطن كثير من المشقة،بالإضافة إلى إستفادة الكوادر الطبية بالولاية من الخبرات الوافدة من ولاية الخرطوم ، والعمل على تدريبها وتاهيلها،مؤكدا سعي وزارته لنشر الخدمات الصحية، وفرصة لإعادة النظام الصحي والعمل على تطوير الخدمات.

وأكد ابراهيم،ان العملية سبقتها عمليات أخرى في ولايات السودان المختلفة،متمثلة في عمليات صمامات القلب بانواعها، وعمليات الكبد في ولاية الجزيرة ،وعمليات إزالة الأورام بالنيل الأبيض، بالإضافة إلى عمليات القلب المفتوح بالشمالية.
وبشر ،ببداية الترتيب لتوطين قسطرة القلب العلاجية والتشخصية وأمراض القلب وجراحة المخ والأعصاب وغيرها من التخصصات النادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى