إجراء أول عملية استئصال ورم دماغي بمستشفى المك نمر الجامعي

الخرطوم-الأحداث نيوز
نجح فريق طبي بمستشفى المك نمر الجامعي التابع لجامعة شندي في إجراء أول عملية استئصال ورم من الفص الصدغي للدماغ لمريض يبلغ من العمر 46 عاما،على يد د. توسل الجرماك اختصاصي جراحة المخ والأعصاب بمعاونة د.مصعب الطيب إختصاصي التخدير والعناية المكثفة ونواب الإختصاصيين والكوادر المساعدة.
واعتبر المدير العام للمستشفى د.زهير محمد صالح،العملية إضافة نوعية لعمليات الجراحات الدقيقة التي تتم بالمستشفى ، مشيداً بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها الأطقم الطبية في المستشفي بجميع التخصصات والأقسام والكوادر المساعدة لهم والعمل بكل تجرد في ظل هذا الظرف الاستثنائي وشح الموارد وزيادة عدد المترددين على المستشفى بسبب الحرب .
فيما كشف مدير الإدارة الطبية بالمستشفى د.الواثق سيد أحمد،ان عمليات جراحة المخ والأعصاب للأطفال وعمليات الحالات الطارئة انتظمت منذ مايو الماضى .
تجدر الإشارة إلى أن إدارة المستشفى بما تملكه من إمكانات تسعى لسد النقص الناتج عن تأثر الخدمات الطبية في الخرطوم وإجراء مزيداُ العمليات في التخصصات الدقيقة التي كانت مقتصرة على الخرطوم، وتناشد الجهات المسؤولة بتقديم الدعم الفني واللوجستي خاصة في ظل توقف بند التسيير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

Exit mobile version