أول آسيوية تفوز بجائزة  الأوسكار

الأحداث – وكالات

دخلت ميشيل يوه التاريخ مؤخراً عندما أصبحت أول آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها في فيلم Everything Everywhere All at One. وقال البيت الأبيض إنها ممثلة “تواصل تحطيم الصور النمطية وإثراء الثقافة الأمريكية”.

وينص بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض على أن رئيس الولايات المتحدة يقدم الميداليات كل عام إلى مجموعة من “الأفراد الذين قدموا مساهمات مثالية في ازدهار أو قيم أو أمن الولايات المتحدة، أو السلام العالمي، أو غيرها من المساعي المجتمعية أو العامة أو الخاصة الهامة”.

تشتهر يوه بأدوارها التي لا تُنسى في العديد من الأفلام الناجحة على مدى العقود الأربعة الماضية، بما في ذلك دور البطولة في فيلم الفنون القتالية للمخرج آنغ لي Crouching Tiger, Hidden Dragon، والفيلم المقتبس عن رواية Memoirs of a Geisha للمخرج روب مارشال، وفيلم Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings في عالم مارفل السينمائي للمخرج ديستن دانييل كريتون.

ودخلت يوه التاريخ في الآونة الأخيرة بأدائها الشهير لشخصية إيفلين وانغ في فيلم Everything Everywhere All at Once من A24، والذي فازت فيه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، لتصبح أول آسيوية تفوز بهذه الفئة.

Exit mobile version