أنشيلوتي: لا نخشى برشلونة

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الجمعة إنه لا يخشى مواجهة برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لكنه يحترم بشدة فريق المدرب هانز فليك الذي يحل ضيفا على ملعب سانتياغو برنابيو السبت.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد.
وأشاد أنشيلوتي بأداء برشلونة مؤخرا، لكنه أكد أن ريال مدريد حامل اللقب لا يهابه.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي الجمعة: «لحسن الحظ، في الوقت الحالي لا أحد يؤرقني. برشلونة يقدم أداء جيدا جدا. ولكن في مباراة القمة من الصعب للغاية اختيار الفريق الأوفر حظا مسبقا. الأمر يعتمد على مجريات المباراة. وكيفية التعامل مع الضغط ونسق المباراة»
واستطرد مدرب بايرن ميونيخ وتشيلسي السابق: «برشلونة لديه نهج واضح، ويقدم أداء جيدا جدا. إنه فريق شجاع للغاية وعلينا الاستعداد جيدا للمباراة ومحاولة تقديم أفضل أداء لدينا».
ويسافر برشلونة إلى مدريد عقب فوزه 4-1 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، ليحافظ على البداية الرائعة لفليك مع 11 فوزا من 13 مباراة بجميع المسابقات.
ولكن ريال مدريد تعرض لانتقادات بسبب البطء الذي يعاني منه في بداية المباريات، ما أثار شكوكا حول تعطشه للنجاحات بعد الفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وكان المثال الأخير في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الثلاثاء الماضي، عندما اضطر لقلب تأخره بهدفين بعد شوط أول متواضع، ثم أحرز خمسة أهداف بعد الاستراحة.
وقال أنشيلوتي إنه لا يشعر بالقلق على عقلية لاعبيه ويعتقد أنهم سيكونون جاهزين منذ بداية المباراة نظرا لحدة المنافسة بين الفريقين.
وأضاف أنشيلوتي: «في مباريات كهذه لا يتعين عليك التحدث كثيرا مسبقا… الفكرة هي تحديد نهج واضح وبسيط للغاية… ولا شيء آخر. إنها ليست مباراة تتطلب خطابات عصماء. اللعب بنفس نسق الشوط الثاني ضد دورتموند لمدة 90 دقيقة مستحيل، ولكن يجب أن تكون هذه نقطة البداية، وهو ما سنحاول تحقيقه. أعتقد أننا قمنا بكثير من الأشياء بشكل صحيح. سنستعد للمباراة للقيام بالأمور الصحيحة عندما نستحوذ على الكرة أو نفقدها. يتعين علينا أن نلعب مباراة متكاملة للفوز وسنحاول القيام بذلك».
Exit mobile version