رياضة

أميركا تستهل مشوارها في كأس ديفيز للتنس بالفوز على تشيلي

الأحداث – وكالات
لم تضعف قوة فريق الولايات المتحدة رغم غياب كثير من لاعبيه المميزين في منافسات الفردي عندما بدأ مشواره في دور المجموعات بكأس ديفيز للتنس بفوزه على تشيلي اليوم الأربعاء. ونجح رايلي أوبيلكا وبراندون ناكاشيما في الفوز بعد معارك طويلة من ثلاث مجموعات ليمنحا فريقهما التقدم في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة في تشوهاى بالصين.
ثم تغلب الثنائي الحاصل على الميدالية الفضية لزوجي الرجال في أولمبياد باريس والمكون من أوستن كرايتشيك وراجيف رام على ماتياس سوتو وتوماس ماتيوس فيرا، ليضمنا الفوز 3-صفر وينضم فريق أميركا إلى ألمانيا في صدارة المجموعة.
ولم يتمكن القائد بوب برايان من الاستعانة بلاعبين أمثال تيلور فريتز وصيف بطل أميركا المفتوحة أو فرنسيس تيافو أو تومي بول، لكن فريقه أظهر قوته ليفوز بمواجهة صعبة.
وتغلب أوبيلكا 6-3 و4-6 و7-6 على كريستيان جارين المصنف 116، قبل أن يتغلب ناكاشيما 7-6 و2-6 و7-6 على أليخاندو تابيلو.
كما احتاج رام وكرايتشيك إلى ثلاث مجموعات في الزوجي لمنح الولايات المتحدة الفائزة بكأس ديفيز 32 مرة بداية مثالية مع سعيها لبلوغ دور الثمانية للمرة الثانية منذ تغيير شكل البطولة في عام 2019.
وتتنافس 16 دولة في أربع مجموعات تقام منافساتها في مانشستر وبولونيا وفالنسيا وتشوهاي، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس ديفيز والتي ستقام في ملقة بإسبانيا في نوفمبر (تشرين الثاني).
وفي وقت لاحق من اليوم، من المتوقع أن يشارك كارلوس ألكاراس مع إسبانيا أمام التشيك في المجموعة الثانية في فالنسيا، بينما تلتقي بريطانيا مع فنلندا في المجموعة الرابعة في مانشستر.
كما تلعب إيطاليا حاملة اللقب ضد البرازيل في بولونيا لحساب المجموعة الأولى.
وفازت أستراليا على فرنسا في المجموعة الثانية أمس الثلاثاء، وتغلبت ألمانيا على سلوفاكيا في المجموعة الثالثة، وفازت بلجيكا على هولندا في المجموعة الأولى، وانتصرت كندا على الأرجنتين في المجموعة الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى