أكثر من (140) شركة روسية ترغب في الاستثمار بالسودان

الأحداث – رحاب عبدالله

كشفت وزير الإستثمار والتعاون الدولي احلام مدني مهدي سبيل، عن طلب أكثر من (140) شركة روسية للاستثمار في السودان .
وبحثت خلال لقائها بمكتبها (الثلاثاء) الوفد الاستثماري الروسي ،استكشاف فرص الاستثمار بالسودان، وأبدى الوفد رغبته في الاستثمار في مجال المناطق الحرة والنقل وغيرها من المجالات.
وَقالت وزيرة الاستثمار إن الوفد يعتبر مندوب لأكثر من (140) شركة روسية وصلوا لاستكشاف الفرص الاستثمارية.
وقدمت الوزير شرحا حول القوانين التشريعية التي تحكم العمل الاستثماري بالبلاد، وامتدحت جهود روسيا في السودان خاصة في المحافل الدولية.
وأشارت إلى أن الحرب ألقت بظلال سالبة في كافة مناحي الحياة الاقتصادية خاصة التدمير الهائل الذي أصاب البنية التحتية، مشيرة إلى المشروعات الجاهزة التي وضعتها وزارة الاستثمار للاستثمار في مجال البني التحتية وجذب المستثمرين لها.
وقالت “هناك مشاريع جاهزة للمستثمرين للاستثمار في مجال البني التحتية من طرق وسكك حديدية والطاقة والكهرباء لاهميتها الاقتصادية وهي ما يحتاجها السودان الان وكذلك مشاريع المناطق الحرة وتفعيل عمل القائم منها”، مؤكدة أن وزارتها تقوم بجذب العديد من المستثمرين للاستثمار بالسودان،
وأضافت “مازال السودان واعد وبكر وأن هناك الان فرص لم تستغل”.
وأكدت أن السودان سيمضي قدما باستراتيجياته وخططه التي وضعتها وزارة الاستثمار والحوافز والإعفاءآت التي قامت بها لجذب المستثمرين ولتعمير مادمرته الحرب.
وقالت إن من ايجابيات الحرب أنها أظهرت موارد السودان التي يطمع بها أعدائه وبالمقابل كانت فرصة لترتيب العلاقات الاقتصادية والاستثمارية .
من جانبه أكد الوفد الروسي جاهزيته للاستثمار بالسودان وأن الفترات القادمة ستشهد وصول العديد من الشركات الروسية للاستثمار في السودان.

Exit mobile version