الأخبار

أطباء بلاحدود تُسلم صحة النيل الأبيض مستشفى الكشافة

الخرطوم- الأحداث نيوز

تسلمت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض، مستشفى الكشافة بمحلية السلام من منظمة أطباء بلاحدود الاسبانية.
وأكد الأمين العام لحكومة الولاية الشاذلي خالد عقب حضوره عملية التسليم، قدرة الولاية على الايفاء بالتزاماتها الخدمية والتنموية تجاة المحليات المختلفة خاصة التي تحتضن معسكرات اللاجئين وتوفير المعينات الضرورية لها في برامج الصحة والتعليم والمياه.

وجدد خالد. تأكيده بالحفاظ على هذا الصرح الصحي الكبير واستمرار عمله بالتنسيق مع الشركاء اخرين عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومفوضية العون الإنساني ووضع ترتيبات خاصة لضمان عمله في ميزانية الولاية للعام 2022م.

وثمن المدير العام للوزارة د. نور الدين الأمين ،جهود المنظمة أطباء بلا حدود الإسبانية في إنشاء مستشفى الكشافة مؤكدا المحافظة على نظام العمل به والخدمات التي تقدمها.

إلى ذلك لفتت المدير القطري لمنظمة أطباء بلاحدود الإسبانية د. كلاوديا استيفن صن، إلى أن المستشفى تقدم الخدمات العلاجية المختلفة وعمليات التحصين ورعاية الامومة والطفولة بجانب برامج تعزيز الصحة في المعسكرات ووسط المجتمعات المستضيفة.

وقطعت صن، بأن عملية تسليم المستشفى للوزارة لاتعني إيقاف الدعم عنها مشيرة إلى استمرار الدعم الروتيني عبر الكوادر الطبية لتوفير الرعاية للاجئين والمواطنين.

يشار ،إلى ان المستشفى شُيًد 2014م ويقدم خدماته العلاجية للاجئين بالمعسكرات والمجتمعات المستضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى