أخبار رئيسيةالأخبار

وسطاء جنيف يدعون لحماية المدنيين وعمال الإغاثة

الأحداث – متابعات
وقال بيان مشترك، الاثنين، صادر من الولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة ووفود الاتحاد الأفريقي المجتمعة في سويسرا لإجراء محادثات بشأن السودان: “نطمح إلى الوفاء بالتزام العاملين في المجال الإنساني الذين سقطوا في خط العمل من خلال جهودنا المستمرة معًا في سويسرا لإعادة فتح جميع الشرايين الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين يتضورون جوعًا، ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان”.
وأوضح البيان أنه منذ أبريل 2023، قُتل ما لا يقل عن 22 من عمال الإغاثة في أثناء عملهم في السودان، وأصيب أو جُرح ما لا يقل عن 34 آخرين.
وأضاف البيان المشترك للوفود المشاركة في مباحثات جنيف، بقوله “هذا غير مقبول”.
وأعلن البيان تضامنه مع جميع العاملين في المجال الإنساني السودانيين والدوليين في السودان الذين يعملون بلا كلل كل يوم لخدمة المحتاجين في جميع أنحاء البلاد. وأوضح: “غالبًا ما يواجه هؤلاء العاملون مخاطر هائلة للقيام بذلك.
ودعا البيان أطراف الحرب في السودان إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، والتي أعادوا تأكيدها في إعلان جدة. نحن، المجتمعون هنا، ملتزمون بالعمل من أجل الإنسانية، وندعو أطراف هذا الصراع إلى أن يفعلوا الشيء نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى