الأخبار

وزير الصحة يلتزم بدعم مستشفى أروما بالأجهزة والمعدات ومبلغ اثنين مليار جنيه

الخرطوم-الأحداث نيوز
واصل وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،تفقد المرافق الصحية بولاية كسلا ووقف على التحديات والإشكاليات التي تواجه النظام الصحي والمرافق من ناحية الكوادر والمعدات والأجهزة،وكان برفقته مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية علي ادم محمد والوفد المرافق له.

وتفقد الوفد اليوم، مستشفى السعودي للنساء والتوليد ،وبنك الدم ، الصندوق القومي للتامين الصحي ، وجامعة العلوم الصحية، بالإضافة إلى مستشفى اروما.
واستمع الوزير إلى تنوير شامل من الكوادر الطبية العاملة في هذه المرافق حول مستوى الخدمات المقدمة في الجانب العلاجي والتشخيصي بالإضافة إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمة لأكبر قطاع من المناطق على مستوى المحلية خاصة المناطق الريفية والطرفية منها .
وأكد الوزير،أهمية التنسيق مع الصندوق القومي للتامين الصحي للمساهمة في تقديم خدمة العلاج لكل المواطنين بجميع مستشفيات الولاية.
وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة لترقية القطاع الصحي، معلناً التزام الوزارة لتوفير المعينات المطلوبة للمستشفيات والعمل على تشغيل مستشفى اروما بصورة دائمة، داعما المستشفى بمبلغ أثنين مليار جنية، مشيراً إلى ترتيبات مع صحة كسلا لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي في مختلف الجوانب.
فيما لفت مدير عام الصحة والتنمية الاجتماعية د.علي ادم محمد، إلى خطوات الوزارة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية من خلال توفير معينات العمل، مشيراً إلى أن الزيارة سيكون لها ما بعدها خاصة فيما يتعلق بمعرفة الوزارة الإتحادية لمطلوبات المستشفيات الريفية شاكرا على تقديم السند .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى