وزير الصحة المكلف يعلن سد الفجوات العاجلة للصحة بالبحر الأحمر

بورتسودان- الأحداث نيوز

أعلن وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد ابراهيم ، التزامه بسد الفجوات العاجلة للصحة بولاية البحر الأحمر متعهداً بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية وعربات الإسعاف وأدوية الطوارئ ومكافحة الأوبئة فضلا عن أدوية حزم الإستجابة السريعة للطوارئ الصحية على ان تقوم الولاية تعيين القابلات والمساعدين الطبيين.

وشدد ابراهيم خلال جولته الميدانية للولاية اليوم للوقوف على الأوضاع الصحية ، على تطوير العمل الصحي خاصة في مجال صحة البيئة والتوعية الصحية وتقليل نسبة الآثار الناجمة عن فصل الخريف، بجانب التخلص من النفايات.

وأكد ابراهيم ،ضرورة توفر الكلور ومنتجات معالجات المياه، فضلا عن التبليغ الفوري في حالات الإشتباه، موجهاً بتكثيف الجهود مع الجهات ذات الصلة لحماية البيئة من المخاطر التي تعقب السيول والفيضانات.
ولفت أمين عام حكومة ولاية البحر فتح الرحمن إبراهيم، الى حاجة ولايته لمستشفى متكامل للطوارئ والإصابات مجهز بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية يستوعب كل الحالات الطارئة في جميع الظروف، مطالباً بتوفير عربات الإسعاف لجميع محليات الولاية، فضلا عن مضاعفة نسبة الأدوية ،وعزا ذلك لكثرة الزوار للولاية والتواجد الكثيف من الحجاج .
الى ذلك اكد المدير العام لقطاع الصحة بالولاية إبراهيم ملك الناصر، أهمية إستبقاء الكوادر الطبية والتخصصات الدقيقة وتعيين القابلات والمعاونين الصحيين، بجانب توزيع الكوادر بشفافية وزيادة ميزانية وزارته.

Exit mobile version