الأخبار

وزير التنمية الاجتماعية يسلم 960 حرفياً شنط معدات وأدوات حرفية

كوستي- الأحداث نيوز
سلم وزير التنمية الاجتماعية ادم بخيت ووالي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة، والدكتور محمد عوض مسند المدير العام لمشروع بناء القدرات من أجل خدمات شاملة الممول من بنك التنمية الأفريقي، بمركز التدريب المهني بكوستي شنط المعدات والأدوات الحرفية لعدد 960 حرفياً ضمن برنامج المكون الثاني لشبكات الأمان الاجتماعي الذي ينفذه المشروع والممول من بنك التنمية الأفريقي بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لمحليات قلي ، السلام والجبلين.
وأكد بخيت،ان هذه المشروعات من البرامج التي تستهدفها الوزارة للتقليل من حدة الفقر والبطالة وإخراج شرائح الحرفيين والمهن من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة .
أشار ، إلى أن التدريب الجيد يمكن المستهدفين من مزاولة عملهم بجدارة .
من جهته أشاد الخليفة ، بجهود البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية في بناء القدرات للحرفيين الشباب وأمن على أهمية متابعة المتدربين في محلياتهم وتقييم التجربة ورفع تقرير عنها لوزارة التنمية الاجتماعية والبنك الدولي لإتاحة مزيد من فرص التدريب في المجالات الأخرى .
وكشف منسق المشروع بالولاية د. عبدالمنعم بشير، أن البرنامج استهدف الحرفيين في التلمذة الصناعية غير الرسمية والذين تم اختيارهم عقب إجراء عمليات المسح الميداني للمحليات المستهدفة في مجالات الحدادة ، النجارة والميكانيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى