الأخبار

وجبات إفطار لطلاب الشهادة من تجمع كيانات ثورة ديسمبر

الخرطوم – الأحداث نيوز 

نفذ تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل مبادرة افطار وسقي طلاب الشهادة الثانوية من خلال زيارات لعدد من مراكز امتحانات الشهادة بمحليات ام درمان الكبرى مؤكدا استمراريتها لفترة اسبوع تخفيفا للمعاناة.
و استهل التجمع مبادرته بمدرسة شهداء الكويت الثانوية الحكومية بنات بالحارة 29 ومدرسة الحتانة الثانوية الحكومية وتعهد بتوفير مياه الشرب و وجبة الإفطار.
وكدت منى عزت الأمين العام لتجمع كيانات خلال تصريحات صحفية استهدافهم ل (12) ، بمشاركة شباب الثورة كل في مكانه حتى تعم المبادرة كل ولايات السودان.
وناشدت المجتمع السوداني ومنظمات المجتمع المدني بالاهتمام بتهيئة البيئة التعليمية لطلاب المدارس في كل ربوع السودان خاصة المدارس التي تفتقر لابسط سبل الحياة.
مشيرة إلى افتقار كثير منها للبيئة الصالحة وشح في مياه الشرب وتكاثر النفايات ووجود بعض الحفر داخلها مما يستدعي ردمها عاجلا قبل الخريف.
وفى سياق متصل شدد المهندس محمد زين ادم عضو تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل بالحتانة ،علي ضرورة تهيئة البيئة لطلاب الشهادة السودانية عبر مشروع توفير السقيا لمراكز الشهادة السودانية خاصة في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ونقص مياه الشرب مبينا سعيهم إلى تحريك قطاعات المجتمع وحثهم على الالتفات إلى أبناءهم الطلاب ومعرفة احتياجاتهم أثناء الامتحانات وبالأخص توفير وجبات الإفطار والمياه الباردة.
من جانبه تعهد عبدالله محمد شيخ الدين عضو بالتجمع بمحلية كرري بمواصلة التجمع فى تقديم مبادراته لكل مراكز امتحانات الشهادة السودانية في بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة كاشفا عن تنفيذ عدد كبير من المشاريع التي تهم المواطن اهمها حملة إصحاح البيئة بنظافة العديد من المناطق بالعاصمة القومية بمحلية كرري ومنطقة جنوب الخرطوم، وعلى مستوى الولايات نفذ الحملة بولايات الجزيرة وغرب وجنوب وشرق دارفور والنيل الأبيض والشمالية، فضلا عن توزيع ما يقارب ال٥٠٠ كيس صائم على الشرائح الضعيفة بكل محليات ولاية الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى