والي كسلا يطالب بتفعيل موارد الولاية المعدنية

الأحداث – متابعات
طالب والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق بضرورة الاستفادة من الموارد المعدنية (المهولة) والخامات النسبية الكبيرة والممتازة التي تمتلكها الولاية حتى تنعكس بصورة مباشرة على الموارد الاقتصادية للولاية والبلاد بصورة عامة.
واطلع الوالي لدى لقائه مدير الهيئة العامة للابحاث الجيلوجية بالولاية التابعة لوزارة المعادن إسحق مضوي ـ اطلع على خطط وبرامج الهيئة في إطار تفعيل الموارد المعدنية والامكانيات الهائلة من المواد الخام في مختلف الأنواع والتي تدخل في جميع أنواع الصناعات الصغيرة والكبيرة.
وقدم مضوي تنويرا شاملا عن مهام واختصاصات مكتب فرع الهيئة بكسلا وامكانيات الولاية من الثروات المعدنية التي تدخل في صناعات الأسمنت والكالسيوم الذي يدخل في صناعات الأعلاف والدواجن والبوهيات والسكر إضافة إلى خام الرخام أمثال الكارولين والحديد الذي يدخل في صناعات كثيرة تحتاجها الولاية.
وقال إن الهيئة بصدد عرض  مقومات الولاية للشركاء من المؤسسات ومفوضية الاستثمار والصناعة والأمن الاقتصادي والجمارك والمواصفات والمقاييس والأهالي والرأسمالية الوطنية والأجنبية بهدف الوصول معها إلى تفاهمات وإزالة الكثير من التقاطعات للاسهام في الانتاج المحلي الذي يستفيد منه المواطن، منوها إلى إمكانية تطوير الصناعة البسيطة التي لا تحتاج إلى رأسمال مثل “الجرانيت” بدلا عن استيراد السيراميك وذلك من خلال  توفير بعض معينات العمل.
من جانبه أكد الوالي وقوفه مع الهيئة ودعمها لتحقيق الأهداف المشتركة التي تدفع باقتصاد الولاية والاستفادة من الثروات المعدنية المتعددة وجلب الاستثمار للولاية.
Exit mobile version