هاريس تدعو لمنع السودان من أن يصبح ملاذاً للشبكات الارهابية

الأحداث – متابعات
أعربت نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس خلال لقاء لها بالرئيس الاماراتي محمد بن زايد عن قلقها العميق بشأن الصراع في السودان، الذي أدى إلى تشريد ما يقرب من 10 ملايين شخص، وترك 25 مليونًا بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
وأبدت انزعاجها من الملايين الذين تم تشريدهم جراء الحرب، ومن الفظائع التي ارتكبت ضد السكان المدنيين. وأكدت على الأهمية الحاسمة لدفع الأطراف المتحاربة للجلوس إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الصراع، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.
وأكدا التزامهما المشترك بتهدئة الصراع والتخفيف من معاناة الشعب السوداني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية ومنع السودان من أن يصبح ملاذًا للشبكات الإرهابية العابرة للحدود.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن استقبل في البيت الأبيض (الاثنين) محمد بن زايد، وبحث الرئيسان القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وفي ما يتعلق بالأوضاع في السودان عبر الطرفان عن قلقهما العميق إزاء التأثير المأساوي الذي خلفته أعمال العنف على الشعب السوداني وعلى الدول المجاورة.
وأعرب الزعيمان عن انزعاجهما إزاء ملايين الأفراد الذين نزحوا بسبب الحرب، ومئات الآلاف الذين يعانون من المجاعة، والفظائع التي ارتكبها المتحاربون ضد السكان المدنيين.

Exit mobile version