منحة عربات من التحالف العالمي لبرنامج التحصين بالشمالية

 

دنقلا- الأحداث نيوز

 

دشن والي الولاية الشمالية المكلف الباقر احمد علي وعدد من قيادات العمل الصحي اليوم بمباني الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بدنقلا ،تسليم منحة العربات الجديدة المقدمة من التحالف الدولي للقاحات لبرنامج التحصين الموسع.

وأكد أحمد علي ، أن العربات ستساهم بصورة كبيرة في تجويد وتحسين وتطوير العمل والاداء والمحافظة على موقع الولاية المتميز في مجال التحصين، وجدد استمرار دعم حكومته لتطوير وترقية العمل الصحي وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن.

 

وقال المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف خالد عبد الغني،إن العربات الجديدة تمثل إضافة قوية لمسيرة العمل الصحي بصورة عامة وعلى برنامج التحصين الموسع بصفة خاصة ،مقراً بأن نقص وسائل الحركة للبرنامج ظل يشكل واحدا من التحديات والمشاكل التي تواجه سير تنفيذ برامجه وانشطته المختلفة.

وأعلن،ان الجهود متواصلة لحل كافة المشاكل التي تعترض البرنامج وعلى رأسها مشكلة الكوادر الطبية.

بدوره كشف مدير برنامج التحصين الموسع عبد الرحمن عبد العال، أن البرنامج حقق جملة من الانجازات خلال الفترات الماضية وجاء في مقدمة ولايات البلاد في خدمات التطعيمات والانشطة الروتينية ،والتطعيم بلقاحات كوفيد-19 مؤكدا إستمرار جهود العاملين في البرنامج من اجل الوصول لكل أطفال الولاية بخدمات التحصين ودعا إلى الاهتمام بقضية توظيف الكوادر الطبية وتمكينهم من القيام بادوارهم المطلوبة.

وفي الختام سلم احمد علي، العربات الجديدة لمحليات دنقلا ،الدبة ،مروي ورئاسة الولاية.

Exit mobile version