اقتصاد

مطالبات للمستثمرين بإعادة الإعمار 

الأحداث – ناهد أوشي 

طالبت وزير الاستثمار والتعاون الدولي رئيس المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة أحلام مدني مهدي سبيل المستثمرين الوطنيين بإعادة إعمار مادمرته الحرب من خلال إقامة  العديد من المشروعات الاستثمارية التي تدعم الاقتصاد.

واعتبرت خلال زيارتها لمشروع النيلين بوابة أفريقيا بولاية البحر الأحمر وجود منطقة النيلين بوابة أفريقيا الحرة بولاية البحر الأحمر يعتبر إحدى العوامل الجاذبة للمستثمرين وذلك من خلال تشجيعها على نشاط الترانزيت للدول المغلقة وعلى الصناعات التحويلية وغيرها من الأنشطة، وقالت “لابد من مواكبة المستجدات الإقليمية والعالمية في عمل المناطق الحرة من خلال الإجراءات والمعاملات حتى يتم جذب المستثمر للمنطقة الحرة والاستفادة من الميز التي تمنحها لائحة المناطق الحرة.

وأشارت أحلام إلى أن الاستثمار يمثل الأهمية القصوى لما يتمتع به السودان من موارد وثروات ولدوره الكبير في إحداث التنمية الاقتصادية.

ودعت المستثمرين الوطنيين إلى الاستفادة من الميز التي يمنحها قانون الاستثمار للاستثمار في السودان.

واستعرض رئيس مجلس إدارة مشروع النيلين بوابة أفريقيا الأمين الشيخ مصطفى الأمين المشروع وأهدافه  والخدمات اللوجستية التي يقدمها المشروع للمستثمرين والاقتصاد، مثمناً الدور الكبير الذي تلعبه استثمارات الشيخ مصطفى الأمين بالسودان ومساهمتها الكبرى في دعم الاقتصاد ورغبته الأكيدة في إعمار مادمرته الحرب.

وأشار للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في جذب المستثمرين للاستثمار في السودان، مؤكداً أن مشروع النيلين بوابة أفريقيا سيكون أنموذجاً في عمل المناطق الحرة بالسودان بأحدث الوسائل والآليات التي تستخدم في المنطقة الحرة والتي ستنافس إقليمياً والاستفادة من الموقع المميز للمشروع بالسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى