الأخبار

مدير جامعة أم درمان الإسلامية يكون لجنة لترشيح العمداء.. إليك التفاصيل

الخرطوم- نوال شنان
أصدر مدير جامعة ام درمان الإسلامية بروفسور الفاتح الحبر عمر، قرار بتحديد ضوابط ترشيح عمداء الكليات فيما أصدر قراراً آخر قضى بتكوين لجنة للترشيح برئاسة أمين الشؤون العلمية المكلف وعضوية آخرين.

وتتلخص مهام اللجنة وفقاً للقرار الذي تحصلت(الأحداث نيوز) على نسخة منه، في إدارة الاجتماعات المنعقدة لغرض تحديد المرشحين لمنصب عمداء الكليات المعنية حسب الضوابط المجازة من المدير علاوة على رفع توصية لمدير الجامعة بالمرشحين الثلاثة الأوائل في كل كلية لإختيار العميد من بينهم.
إلى ذلك أعلن رئيس لجنة الترشيح بروفسور هاطل هاشم الكمالي، أن اعمال اللجنة لإنتخاب العمداء تبدأ من غد الثلاثاء،الاربعاء،الخميس، والأحد حسب الجدول .
إلى ذلك اعتبر تجمع اساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية قرارات المدير بمثابة تشييع التعليم العالي لمثواه الأخير واردف قائلاً” إن المدير أرسل يوم الأحد 17 أبريل وفي تمام الساعة الثامنة مساء قراراته باعفاء كافة مديري الإدارات وعمداء الكليات ونوابهم ونائباتهم ” وتم تكليف لجنة “من وحي خياله” ضمت ضمن عضويتها (مديري المكتب التنفيذي للمدير ونائبه، والمستشار القانوني وقائد الحرس الجامعي ومسجل الكلية) لتبت في تعين العمداء ونوابهم بمايعد تدخلاً يرقى لمستوى دق آخر مسمار في نعش التعليم العالي، وإلزمها بتوجيهات مذكورة في خطاب . كما قام بتعيين بعض الإدارات من” عناصر النظام السابق” منوهاً إلى تبليغ الذين تم اعفائهم عبر قروب واتساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى