مجلس السلم الأفريقي يطالب المليشيا برفع الحصار عن الفاشر عاجلا

الأحداث – متابعات

طالب مجلس السلم والأمن الأفريقي مليشيا الدعم السريع برفع الحصار بشكل عاجل عن مدينة الفاشر وضمان وصول المساعدات دون عوائق إلى السكان في السودان.

وكان وفد رفيع من مجلس السلم والأمن الأفريقي قد زار السودان مؤخرا والتقى برئيس مجلس السيادة وعدد من المسؤولين بالدولة.

وحث مجلس السلم والأمن الأفريقي في بيان، الاثنين، الأطراف المتحاربة على تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إعلان جدة.

وشدد على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، وطالب رئيس المفوضية الأفريقية بتعبئة المساعدات الإنسانية بشكل عاجل الى السودان من خلال مؤسسات الاتحاد الأفريقي ذات الصلة.

وبشأن تعليق مشاركة السودان في أنشطة الاتحاد الأفريقي شدد مجلس السلم الأفريقي على الحاجة إلى المزيد من التواصل من قبل الاتحاد الأفريقي مع السلطات السودانية وأصحاب المصلحة.

وطالب البيان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بإعادة فتح مكتب الاتحاد الأفريقي في بورتسودان بحد أدنى من الموظفين مع مراعاة الوضع الأمني الحالي للسماح بالتواصل بين الاتحاد الأفريقي وأصحاب المصلحة في السودان وتقديم الدعم الفني للسودان.

ورحب بإبداء رئيس مجلس السيادة الاستعداد لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية.

وعبر مجلس السلم الأفريقي عن تقديره للسلطات السودانية وخاصة رئيس مجلس السيادة على ترحيبهم بزيارة وفد مجلس السلم وتسهيل مشاركاته مع مختلف أصحاب المصلحة السودانيين في بورتسودان.

Exit mobile version