اقتصاد

مباحثات اقتصادية بين السودان والجزائر

الأحداث – متابعات

أكد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم أهمية استئناف تمويل المشاريع المتعثرة في السودان، بالإضافة إلى دعم مبادرات عدد من الدول لتكوين قرض تجسيري لإزالة المتأخرات واستئناف المساعدات الاقتصادية، وتعزيز الجهود للاستفادة من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وشدد جبريل لدى لقائه وزير المالية الجزائري لعزيز فايد، على هامش اجتماعات مجموعة بنك التنمية الإسلامي في مدينة الرياض، شدد على ضرورة الاستعانة بخبرات الجزائر في التنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر .

وأسفر اللقاء عن تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية ذات الاهتمام المشترك، حيث قدم الوزير تقريراً شاملاً عن الوضع الاقتصادي والسياسي في السودان، معبراً عن شكره للجزائر على مواقفها الواضحة ضد التدخلات الخارجية وتأكيده على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جانبه، عبر وزير المالية الجزائري لعزيز فايد عن أسفه لما يجري في السودان، وعبر عن تمنياته أن يعم السلام والاستقرار في السودان، مؤكداً دعم الجزائر للسودان في مجلس المحافظين الذي ستترأسه الجزائر في العام المقبل، ورحب بمقترحات السودان لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

وشدد الوزير الجزائري على أهمية السودان كبوابة لشرق أفريقيا، ووعد بدراسة المقترحات المقدمة من السودان قبل الرد عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى