ليمياء متوكل تشارك في دورة إقليمية حول التحول الرقمي في شرق أفريقيا بنيروبي

الاحداث – متابعات
أعلنت الاذاعية السودانية لمياء متوكل عن مشاركتها في الدورة التدريبية المتخصصة التي نظمتها الهيئة الحكومية للتنمية (الإيقاد) بالتعاون مع مجموعة شرق أفريقيا (EAC) ضمن مشروع التكامل الرقمي الإقليمي لشرق أفريقيا (EARDIP)، بدعم من البنك الدولي، والتي استضافتها العاصمة الكينية نيروبي خلال شهر مايو الماضي.
وأوضحت متوكل أن الدورة حملت عنوان «تمكين الصحفيين كعوامل محفزة للتحول الرقمي في شرق أفريقيا»، واستهدفت تعزيز قدرات الإعلاميين في مواكبة قضايا التحول الرقمي والتكامل الإقليمي، وتطوير مهاراتهم في تبسيط المفاهيم التقنية ونقلها إلى صناع القرار والجمهور بأسلوب مهني ومؤثر.
وأعربت عن سعادتها باختيارها من قبل الإيقاد للمشاركة في هذه الدورة النوعية التي ضمت نخبة من الإعلاميين من مختلف الوسائط الإعلامية، بما في ذلك الإذاعة والتلفزيون والصحافة والمنصات الرقمية، مشيرة إلى أن كل دولة عضو مثّلها ثلاثة مشاركين فقط.
ومثّل السودان في الدورة كل من الاذاعية لمياء متوكل، و الأستاذة الصحفية إخلاص نمر المقيمة في مصر، والصحفي الأستاذ المثنى عبد القادر المقيم في نيروبي.
وأكدت متوكل أن المشاركة أتاحت فرصة مهمة لتبادل الخبرات وبناء شبكات تواصل مهني مع إعلاميين من مختلف دول شرق أفريقيا، بما يسهم في إنتاج محتوى إعلامي أكثر وعيًا وتأثيرًا في خدمة قضايا التنمية والتحول الرقمي بالمنطقة.
وأضافت أن هذه التجربة تأتي في وقت يتطلع فيه السودانيون إلى مستقبل أكثر استقرارًا وسلامًا، مشيرة إلى أن المشاركين حملوا معهم آمال وطن يتطلع إلى تجاوز آثار الحرب والانطلاق نحو آفاق التنمية والمعرفة.
وقالت إن الإعلام يظل شريكًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي وتعزيز الوعي المجتمعي، معربة عن أملها في أن تسهم هذه المشاركة في تطوير مسيرتها المهنية وخدمة الرسالة الإعلامية، وأن يكون المستقبل حافلًا بالسلام والتعافي، بما يتيح للشباب والإعلاميين فرصًا أوسع للمشاركة في بناء وطن مزدهر ومنطقة أكثر تكاملًا واستقرارًا.

Exit mobile version