لعطائهم الممتد.. الجودة تكرم رواد الإذاعة

الأحداث – ماجدة حسن

 

 

شهد نادي الزراعيين بالدقي أمس ليلة سودانية خالصة بعنوان (الإذاعة والتلفزيون ذاكرة الأمة) ضمن  ليالي مؤسسة الجودة التعليمية الرمضانية، جاءت ضربة البداية استثنائية  نجوم المجتمع السوداني والمصري والسوداني.

*حديث الذكريات

جاءت الليلة في حديث الذكريات، شمل نشأة وتاريخ الإذاعة والتلفزيون، والبرامج ومواقف لا تنسي عالقة بالأذهان سردها كل علي طريقته،  تحدث في الأمسية  من رواد الإذاعة والتلفزيون الأساتذة  علم الدين حامد، الذي استهل الليلة بصوته المميز (هنااا ام درمان)  بمصاحبة موسيقى الفترة المفتوحة الرمضانية الشهيرة. وشارك في الحديث عن الذكريات كذلك عمر الجزلي، على الريح، فريد عبد الوهاب، معتصم فضل المدير الأسبق للإذاعة ومصطفى جابر تكروني المدير المعين حديثاً.

* شعر وغناء

بيت الإذاعيين ذاكرة الأمة لايخلو من الإبداع حيث شكلت الشاعرة والإذاعية روضة الحاج حضوراً مميزاً

حيث انشدت شعراً وطنيا ألهب حماس الجمهور ووجد الاستحسان وكان الوطن حاضرا شعرا وغناء، حيث تغنى الفنان إسماعيل حسب الدايم بأغنية (يا وطني يا بلد احبابي) . وأغنيات للوطن تفاعل معها الحضور

*أغنيات نادرة هدية

شهدت الليلة  مشاركة واسعة من مصر الشقيقة  من المعلمين الإعلاميين من بينهم    د. حسني صادق مدير إذاعة وادي النيل  الذي قبل أن يبدأ في  كلمته طالب الحضور بالوقوف  دقيقة حداداً على شهداء الواجب من القوات المسلحة السودانية والمواطنين. وأشار في كلمته  إلى أن مكتبة إذاعة وادي النيل بها تسجيلات نادرة لاغنيات سودانية لا توجد في مكتبة الإذاعة السودانية ووعد بتسجيل كل هذه الأغنيات وتقديمها هدية للإذاعة السودانية، وذكر الكثير من المواقف التي ارتبطت بعلاقات المودة والمحبة بين المبدعين في البلدين.

* دور مجتمعي

انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية قال  د. عبدالله البدوي المدير العام لمؤسسة الجودة التربوية التعليمة الخاصة إن   تكريم الرواد الإذاعيين بالنسبة لهم يمثل استحقاقاً ضرورياً ومهما من باب الوفاء لأهل العطاء، وأشار إلى أن الظروف الحالية تقتضي تعاضد  أبناء الشعب السوداني  في اوقات الشدة وان البلد بحاجة  لجهد كل سوداني. وهنأ الشعب السوداني بانتصار قواته المسلحة وتحرير صوت وذاكرة الأمة وقال إن كل الكيانات يجب أن تفعل دورها المجتمعي والمشاركة في كل ما يفيد المجتمع.

*تكريم مستحق

وتم تكريم  كل الرواد الذين شاركو في الليلة على ماقدموه من بذل وعطاء عبر التاريخ، فكما قالو واتفقوا في كلماتهم على أن الإذاعة  بيتهم الثاني وكذلك التلفزيون حيث كانو يقضون معظم وقتهم داخل مباني الهيئة، أو كما قال  الجزلي إن الإذاعة بالنسبة لهم الأم بينما كان التلفزيون الأب، شمل التكريم كذلك مدير إذاعة وادي النيل بالقاهرة دكتور حسني صادق.. ودكتور يوسف السماني المدير العام للإذاعة الرياضية. كذلك البروفيسور صلاح الدين الفاضل وحرمه الإذاعية نايلة  العمرابي. والأستاذة محاسن سيف.

*تحرير الاذاعة

قدم الأمسية  الثنائي أبناء الإذاعة  طارق كبلو وإسراء زين العابدين ولم يخلو تقديم طارق كبلو من بعض التعليقات والقفشات  شارك أيضاً في التقديم المذيعة ريم ابو سنينة والمذيع ابوبكر الطاهر والإعلامي القدير مصعب محمود ، قدم براعم وتلاميذ مؤسسة الجودة مجموعة من الفقرات  نالت إعجاب الحضور. ومن بينها فقرة تمثيلية  جسدت لحظة تحرير الجيش للاذاعة.

Exit mobile version