لجنة المعلمين السودانيين تمدد تعليق الإضراب.. إليك التفاصيل

الخرطوم-نوال شنان

قررت لجنة المعلمين السودانيين، تمديد تعليق الإضراب لاسبوع اخر إعتبارا من غد الأحد وحتى الخميس.
وأشارت اللجنة في بيانها الصادر اليوم السبت،إلى أن اللجنة العليا للإضراب اجتمعت اليوم السبت ،وناقش الاجتماع تقرير لجنة التفاوض التي قالت إن وزارة المالية افاادت بانها ستقوم هذا الأسبوع بتغذية حسابات الولايات بفروقات الشهورمن اكتوبر وحتى ديسمبر،والفروقات من يناير إلى مارس ومنحة السيادي وفي انتظار التواصل مع لجنة السيادي.
ونوهت،إلى أن الاجتماع مع عضو مجلس السيادة تأخر كثيرا لعدم تواجده بالخرطوم في الأيام الفائتة،لافتة إلى ان سوف اعضاء لجنة المعلمين باللجنة المشتركة ستبذل الجهد اللازم لقيام اللجنة بمسئولياتها واذا تعذر ذلك ستسحب ممثليها منها.

وحول تقارير الولايات وموقف الصرف،كشفت ان16ولاية تم فيها صرف المرتبات بتعديل القرار 380 وكذلك البديل النقدي كما تم إرساله من وزارة المالية الاتحادية،في حين ان ولاية واحدة صرفا فروقات من أكتوبر حتى ديسمبر،واضافت ان ولايتان لم يتم فيهما صرف المرتبات وفقا لتعديل القرار 380 لخلل في الولاية، لذا تم اتخاذ قرار بإعطاء هذه الولايات حق تقدير الموقف.

ووجه الاجتماع، لجنة التفاوض بالإسراع في عقد اجتماع لجنة متابعة حقوق المعلمين مع السيادي في أقرب وقت ممكن،متابعة تنفيذ فروقات القرار 380 (10, 11, 12)خلال هذا الأسبوع.
وفيما يتعلق بظاهرة تاخير صرف المرتبات إلى ما بعد الخامس من الشهر،قررت التوقف عن العمل فورا في حالة تأخر صرف المرتبات بعد اليوم الخامس من الشهر.

Exit mobile version