لجنة المعلمين السودانيين تعلن تعليق الإضراب لإسبوعين

الخرطوم – نوال شنان

قالت لجنة المعلمين السودانيين،إنه بعد التشاور مع لجان المعلمين بولايات البلاد المختلفة، ولجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم،”نعلن تعليق الإضراب لمدة أسبوعين في كل السودان، ابتداء من الأحد 26فبراير الجاري وحتى الخميس 9 مارس القادم” بناءً على مقترح وافقت عليه (14 ولاية)، وتحفظ (4ولايات)،وأضافت ” الديمقراطية تقتضي تبني رأي الاغلبية مع التأكيد على عدم التفريط في المكاسب والحقوق لكل الولايات”.
واكدت اللجنة في بيانها الصادر قبل قليل،ان دواعي القرار في إعطاء فرصة للجنة التي كونها السيادي لإكمال مهامها، وإبداء حسن النية من جانب المعلمين للمخدم، وتفهم للرأي الذي ابداه المجتمع من خوف على مصير العام الدراسي.
وكشفت اللجنة،تكليف لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ كافة ما تم التوافق عليه في كل الولايات، والطواف على الولايات التي لم يتم فيها الصرف وفقا للتعديل الجديد،بجانب تكليف لجان المعلمين بالولايات المختلفة ومحليات ولاية الخرطوم برفع تقارير ومقترحات بعد عقد اجتماعات موسعة مع المعلمين خلال هذه الفترة.
وشددت،على مقاطعة امتحانات “الامر الواقع بمحليات الخرطوم وعدم التعامل معها”،لافتة إلى العمل مع كل الجهات المسؤولة لرد المظالم التي حدثت بسبب الإضراب.
وستعقد اللجنة العليا للإضراب اجتماعا يوم الخميس 9مارس لاتخاذ القرار المناسب بناء على ما يجري على الأرض،ورفع مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادية للنظر في إمكانية تمديد العام الدراسي.
و قالت:”سنعود لوسائلنا المجربة حال لمسنا أي تباطؤ أو تلكؤ من اي طرف”.

Exit mobile version