لجنة العاملين بصندوق رعاية الطلاب: تصريحات الأمين العام تصب الزيت في النار

الخرطوم- الأحداث نيوز
انتقدت لجنة العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، تصريح الأمين العام للصندوق والذي نفى فيه وجود اللجنة وقلل من حجمها واصفا أياها بالفئة القليلة وتسعي لعرقلة استقرار الطلاب مؤكدة انها شرعية ومفوضة من العاملين باغلبية توافقية على مستوى الولايات الـ18.
وقالت اللجنة في بيان توضيحي ، إن تقليل الأمين العام من شانها يصب الزيت في النار ولايخدم القضية وأضافت ردنا على تلك التصريحات (الجواب ماتراه لا ماتسمعه).
وكانت اللجنة في بيان سابق اعلنت الاضراب المفتوح إعتباراً من الأحد القادم بكل الولايات دافعة بعدد من المطالب.

وجاء في بيان اللجنة ما يلي:

بيان توضيحي
..
يقول الله عزّ وجلّ في محكم التنزيل :(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
صدق الله العظيم..
السادة أولياء أمور الطلاب..
السادة طلابنا الأماجد
السادة العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب
..
لقد تابعتم بيان لجنة العاملين و إعلانها إضراب مفتوح اعتبارا من يوم الأحد 8/5/2022م، و ذلك من أجل تحقيق مطالب العاملين العادلة لضمان استمرار خدمة العاملين في الدور المنوط بهم تجاه الطلاب .
لقد فاجأنا السيد الأمين العام للصندوق بتصريح صحفي نفى فيه وجود لجنة خاصة بالعاملين، وقلل من حجم اللجنة واصفا إياها بأنهم فئة قليلة تسعى لعرقلة استقرار الطلاب.
ومن جانبنا نؤكد أن هذه اللجنة لجنة شرعية ومفوضة من قبل العاملين بالصندوق، بأغلبية توافقية على مستوى الولايات الثمانية عشر، و قد أنكر السيد الأمين العام وجودها وإزاء ذلك نأمل أن نوضح بعض النقاط للرأي العام..
أولا : اللجنة تمثل العاملين الذين فوضوها بتوقيعات على مستوى جميع ولايات السودان.
ثانيا : للجنة ممثلين في كل الولايات الثمانية عشر و يمثلون اللجنة المركزية.
ثالثا : الحديث عن حل اللجنة عار تماما عن الصحة، فقد تم تشكيل اللجنة بعد قرارات الـ25 من أكتوبر التصحيحية وبالتالي لا يشملها القرار مثلها مثل كل اللجان التي تمثل عامليها في المؤسسات المختلفة.
رابعا : اجتمع الأمين العام باللجنة بعد استلامه لقرار تكليفه و ناقش معها مطالب العاملين ووعد بحلها.. ثم اجتمع معها مرة ثانية وطرحت له خارطة طريق من ثلاثة عشر نقطة، تحوي إشكالات العاملين والطلاب والمؤسسة، وقد أشاد بها السيد الأمين العام في حينها ووعد بتنفيذها ولكنه لم ينفذ منها شيئا سوى تشكيله للجنة خاصة بالترقيات وكانت قد شُكلت بطريقة خاطئة وألغيت و لم يتم في الأمر شيء. فكيف يجتمع الأمين العام بلجنة غير موجودة اصلا.
خامسا : لقد رد السيد الأمين العام بالامس القريب على مطالب اللجنة الخمس في تسجيل صوتي مدته ست دقائق ووعد بحل كل ما هو ممكن في المطالب وهذا إقرار ضمني منه أن هذه المطالب عادلة و واقعية و تقف خلفها لجنة مفوضة و الا فلماذا يرد على فئة قليلة لا تمثل العاملين..
سادسا : تؤكد اللجنة المستنده على تفويض العاملين الاستمرار في إعلان إضرابها عن العمل في كافة مرافق الصندوق القومي لرعاية الطلاب، ونؤكد لأولياء الأمور مجددا بعدم إرسال أبناءهم الي الداخليات بكل الولايات المختلفة فلن يكون هناك عمل في الداخليات اعتبارا من التاريخ المحدد.
سابعا : تؤكد اللجنة على حرصها على مكتسبات المؤسسة و العاملين و الطلاب على السواء آملين أن تجد هذه المطالب الحلول على أرض الواقع حتى نتمكن من القيام بدورنا الوظيفي الذي ظللنا نعمل من أجله..
..
ختاما..
إن تقليل الأمين العام من شأن اللجنة و تسفيهه لها يصب الزيت في النار و لا يخدم مسار قضيتنا و المطالب التي جئنا من أجلها، و كنا نتوقع أن يكون أكثر كياسة و فهما ليعمل على تدارك الأمور حتى لا تدخل في دائرة المواجهة المباشرة و نحن لها و ردنا على تلك التصريحات : الجواب ما تراه لا ما تسمعه.

Exit mobile version