الأخبار

لجنة أطباء السودان المركزية: 80 شهيداً منذ انقلاب 25 أكتوبر 

الخرطوم- الأحداث نيوز

قالت لجنة أطباء السودان المركزية، إن أعداد الثوار الذين إرتقت أرواحهم ارتفعت إلى 80 شهيد منذ انقلاب 25 اكتوبر باستشهاد عاطف عبدالفراج علي – 38 سنة، من أعضاء لجان مقاومة سورتود، دنقلا عقب تعرضه لدهس متعمد من قبل سائق شاحنة مصرية أثناء إصرار الأخير على عبور الترس الثوري الذي شيدته لجان مقاومة سورتود، وهو أحد سلسلة التروس الثورية التي أقرتها وأقامتها وحرستها جماهير الشمال كجزء من حراك” شعبنا السلمي المتواصل والمتصاعد من أجل الحفاظ على ثروات بلادنا”.

وأكدت اللجنة في بيانها ،أن “السلطة القائمة تتحمل الآن مسؤولية دم الشهيد عاطف من خلال إعطائها الضوء الأخضر للشاحنات المصرية لعبور المعابر على طريق شريان الشمال فوق إرادة المتاريس الثورية القائمة هناك”.
ولفتت، إلى ان” الشعب المصري الشقيق له علاقات تاريخية مع شعبنا، وتحرص جماهيرنا المسالمة على استدامتها وتطويرها فور إرساء دعائم الدولة الوطنية السودانية الديمقراطية التي سيمتد خيرها الوفير إلى شعب مصر وكل دول الجوار وفقاً لمبادئ السودانيين الراسخة في الإخاء والمحبة وتبادل المصالح”. و”ندين في ذات الوقت أي تعاون للحكومات والدول مع النظام القائم الآن في السودان” لجهة أنه “عداء معلن لإرادة شعبنا ويتحملون مع السلطة في السودان وزر أي انتهاكات وجرائم تقع على خلفية دعمهم أو مساندتهم”.
ودفعت اللجنة،بخيار اعتبرته خياراً منطقياً للمصالح الاستراتيجية للشعبين “وكلنا ثقة أن الجهات المصرية الرسمية والشعبية ستضعه خياراً أولاً ووحيداً دون بديل؛ وهو خيار دعم ثورتنا وتفهُّم موقف شعبنا وهدفه من إقامة المتاريس كجزء من حراك شعبنا الثائر لإقامة دولة سودانية فتية ومحبة للسلام وعلاقات حسن الجوار وتبادل المصالح الاقتصادية والاستراتيجية مع مصر وتطوير الارتباط التاريخي بين جميع شعوب الإقليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى