رياضة

لاعبون جدد يستحقون المتابعة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

الأحداث – وكالات
حرصت الأندية الإنجليزية على تدعيم صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأبرمت كثيراً من التعاقدات قبل انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل تحقيق طموحاتها في الموسم الجديد. يتم تسليط الضوء هنا على 10 لاعبين من المتوقع أن يجذبوا الأنظار:
سافينيو (مانشستر سيتي)
دفع مانشستر سيتي 30 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الجناح البرازيلي سافينيو من تروا في يوليو (تموز) الماضي. تألق اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً أثناء الفترة التي لعبها على سبيل الإعارة مع جيرونا الإسباني الموسم الماضي، وقاد الفريق لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز. لعب مباراته الدولية الأولى مع منتخب البرازيل أمام إنجلترا في مارس (آذار) الماضي، ثم شارك في ست مباريات دولية أخرى منذ ذلك الحين. وقال مدير كرة القدم في مانشستر سيتي، تكسيكي بيغيريستين، عنه: «سوف يلعب دوراً كبيراً مع مانشستر سيتي هذا الموسم وما بعده. ونحن نثق تماماً بقدراته».
دايتشي كامادا (كريستال بالاس)
تحرك المدير الفني لكريستال بالاس، أوليفر غلاسنر، للتعاقد مع لاعب خط الوسط الياباني دايتش كامادا الذي سبق وأن لعب تحت قيادته. انضم اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً إلى كريستال بالاس قادماً من نادي لاتسيو الإيطالي في صفقة انتقال مجانية بعدما لعب لمدة عام في الدوري الإيطالي الممتاز، كما لعب من قبل تحت قيادة غلاسنر في آينتراخت فرانكفورت؛ حيث فاز الاثنان معاً بلقب الدوري الأوروبي في عام 2022. ولعب كامادا 33 مباراة دولية مع منتخب بلاده. وسجل 40 هدفاً وصنع 33 هدفاً في 179 مباراة مع فرانكفورت قبل الانتقال إلى لاتسيو.
ريكاردو كالافيوري (آرسنال)
سيحاول آرسنال مرة أخرى التغلب على مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وقد عزز خياراته الدفاعية بالتعاقد مع المدافع الإيطالي المميز ريكاردو كالافيوري، الذي لعب 33 مباراة في جميع المسابقات مع بولونيا الإيطالي الموسم الماضي. أكمل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً انتقاله لـ«المدفعجية» مقابل 42 مليون جنيه إسترليني قادماً من بولونيا. وكان اللاعب، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز والقيام بأكثر من مهمة داخل المستطيل الأخضر ويمتلك قدماً يسرى مميزة للغاية، قد انضم إلى بولونيا مقابل 3.3 مليون جنيه إسترليني فقط في الصيف الماضي، لكنه سرعان ما أصبح لاعباً بارزاً في صفوف الفريق، وجذب اهتمام العديد من الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا، كما كان إحدى النقاط المضيئة القليلة في صفوف المنتخب الإيطالي في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة.
نيكلاس فولكروغ (وستهام)
أبرم المدير الفني الجديد لوستهام، جولين لوبيتيغي، تعاقدات عدة يسعى من خلالها إلى إعادة بناء الفريق للموسم المقبل، لكن أفضل اللاعبين المنضمين حديثاً قد يكون نيكلاس فولكروغ. وانضم المهاجم الألماني الدولي الذي يبلغ من العمر 31 عاماً إلى وستهام قادماً من بوروسيا دورتموند مقابل 27 مليون جنيه إسترليني. سجل فولكروغ 15 هدفاً في 46 مباراة في موسم 2023 – 24 وقاد بوروسيا دورتموند للوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا. كما سجل هدفين في كأس الأمم الأوروبية 2024 وقاد منتخب ألمانيا للوصول إلى الدور ربع النهائي، على الرغم من أنه لم يشارك في التشكيلة الأساسية في أي مباراة.
جوشوا زيركزي (مانشستر يونايتد)
وجد جوشوا زيركزي صعوبة كبيرة في حجز مكان له في التشكيلة الأساسية لبايرن ميونيخ قبل انتقاله إلى إيطاليا. انضم المهاجم الهولندي إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف قادماً من بولونيا أيضاً مقابل 36.54 مليون جنيه إسترليني. وسجل زيركزي 12 هدفاً في 37 مباراة في الدوري الإيطالي الممتاز الموسم الماضي. وسجل زيركزي هدفاً متأخراً في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد ليمنح فريقه فوزاً صعباً 1 – صفر على ضيفه فولهام في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى