كسلا: مهتمون بجذب المستثمرين للولاية

الأحداث – متابعات
أكد مفوض مفوضية الإستثمار والصناعة والسياحة بولاية كسلا عبدالمنعم ادريس محمد اهتمام المفوضية بتشجيع وجذب رؤوس الاموال والمستثمرين لاقامة مشروعات استثمارية وصناعية علاوة  على الترويج لاستراتيجية المفوضيه الرامية لتوطين الصناعات واحداث نهضة تنموية بالولاية.
وزار مفوض الاستثمار، الخميس، عددا من المصانع  بالسوق الشعبي والمنطقة الصناعية ريبا بمحلية كسلا برفقة ممثل منظمة الأمم المتحده للتنمية الصناعية.
وأشار عبدالمنعم إلى أن الزيارة تأتي لتفقد عدد من المصانع القديمة والجديدة والتي قيد الإنشاء للوقوف على حجم العمل والمشاكل و المعوقات التي تواجه عمل المصانع والتي تتمثل في ضعف الإمداد الكهربائي وتوفير المياه إضافة إلى حماية المنتج وتقليل الجباية المحلية.
وأكد المفوض حرص المفوضية على تذليل العقبات والصعاب بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة التي تواجه المصانع لازدهار الصناعات بالولاية.
وكشف المفوض عن الإمكانيات والقدرات التي تزخر بها الولاية في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد المفوضية لتقديم كافة التسهيلات التي تمكن المستثمرين من إقامة استثماراتهم.
وامتدح عبد المنعم الجهود الفاعلة التي يقوم بها المستثمرين في توطين الصناعات بالولاية.
من جانبهم أكد أصحاب المصانع جاهزيتهم للعمل على تطوير الصناعة الوطنية والدفع بها إلى الامام وايجاد فرص عمالة، مشيرين إلى أهمية الاستفادة من الامكانيات التي تزخر بها الولاية، مؤكدين أهمية تقوية البنيات التحتية خاصة الكهرباء والمياه وحماية المنتج وتقليل التكاليف للمنافسة في السوق، وأشادوا بدعم حكومة الولاية ومفوضية الإستثمار لتشجيع المستثمرين وإعفاء مدخلات الإنتاج.
Exit mobile version