“قطر الخيرية” و”الهجرة الدولية” توفر مواد إيوائية لمراكز النازحين

الأحداث – متابعات
نفّذت الفرق الميدانية لقطر الخيريّة، بالشراكة مع “منظمة الهجرة الدولية IOM”، مشروعاً نوعياً لتوفير المواد الإيوائية الضرورية لمئات الأُسر المتضرِّرة من الحرب في المراكز الإيوائية للنازحين بـمجمع مدارس سلالاب، مدرسة البحر الأحمر الثانوية، مدرسة ترانسيت الأساسية، المدرسة الصناعية، مدرسة الشيخ مصطفى الأمين بنات، ومركز فلب للنازحين الجنوبيين بمدينة بورتسودان.
وقال مدير مكتب السودان بالإنابة طارق محي الدين إن تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، يُعتبر بدايةً قويةً لشراكةٍ مُستدامة مع المنظمة الأممية، مشيرا إلى أنه تم التعرُّف على الحوجة الحقيقية للمحتاجين من 6 مراكز إيوائية بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني بولاية البحر الأحمر ولجان المراكز المستهدفة.
وأوضح أن المرحلة الأولى من المقترح استهدفت توزيع 550 حزمةً من مواد الإيواء الضرورية لنحو 550 أسرة نازحة، بينما سيتم في المرحلة الثانية توزيع 191 خيمة للمراكز الإيوائية المتضرّرة من السيول والأمطار وستشمل المجتمع المُضيف بمنطقة سنكات.
وأعرب عدد من النازحين عن سعادتهم بتوفير قطر الخيريّة ومنظمة الهِجرة الدولية لحزمةٍ مُتنوعة من المواد الإيوائية اشتملت كل حزمة منها على عدد من البطاطين، سجادات للنوم، ناموسيات، أدوت مطبخ، مصباح يعمل بالطاقة الشمسية، صفائح بلاستيكية لحمل وتخزين الماء، وحقيبة لحمل الأغراض.
Exit mobile version