الأخبار

في معركة ال(10) ساعات.. الجيش يكبد المليشيا خسائر فادحة بالفاشر

الأحداث – متابعات

اندلعت، الجمعة، اشتباكات عنيفة بين الجيش والقوة المشتركة ضد مليشيا الدعم شرقي الفاشر استمرت منذ الصباح وحتى من مغرب ذات اليوم.

واستطاعت القوات المسلحة والقوة المشتركة من السيطرة الكاملة على مجريات الأحداث بتدمير عدد من الآليات العسكرية للمليشيا وعدد من العربات، واستلام أعداد منها.

كما تمت السيطرة واستعادة محطة الكهرباء الرئيسية شرق الفاشر، وتم قتل العشرات من جنود المليشيا التي لاذت أعداد منها بالفرار إلى أقصى شرق الفاشر ويجري حصر العربات المستلمة والقتلى من المليشيا.

وأفادت القوة المشتركة في بيان إن مليشيا الدعم السريع شنت هجوماً مدفعياً ثقيلاً صباح الجمعة طال أحياء في الفاشر ما خلف عشرات الجرحى والوفيات وسط المدنيين.

وأضافت “على إثره تحركت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في مواجهة المليشيا المهاجمة في معركة النفس الطويل التي امتدت حوالي 10 ساعات”.

وأشار البيان إلى أن القوة المشتركة كبدت المليشيا خسائر بالغة في العتاد والأرواح واستلمت عدد من العربات.

في السياق قال رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي الجمعة، إن القوة المشتركة والأجهزة النظامية الأخرى أجبرت المليشيا على التراجع.

وقال مناوي في تغريدة على “إكس” إن “القوة المشتركة والأجهزة النظامية الأخرى تمكنوا من دحر قوات الدعم السريع وإحراق عدد من المركبات القتالية وإجبارهم على التراجع بعيداً عن الفاشر”.

واتهم المليشيا باتباع سياسة الأرض المحروقة في الفاشر، وذلك بالقصف العشوائي والمتعمد على مواقع المواطنين وإحراق المؤسسات.

وأعلن عن استرداد مواقع حيوية من بينها إدارة الكهرباء، متهماً الدعم السريع بتخريبها، وتابع قائلًا “‏هؤلاء لا يريدون الدولة إنما هواة الفوضى والدمار ومورد للانتهاكات”.

في السياق ذاته استقبل مستشفى الفاشر الجنوبي عدداً من الجرحى جراء القصف العشوائي للمليشيا، حيث قصفت المليشيا بعض أحياء الفاشر مما أدى لعدد من الوفيات وأعداد أخرى من الجرحى.

ووجهت إدارة المستشفى نداءً للتبرع بالدم نظراً للحاجة الماسة لمداواة الجرحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى