رياضة

في عام من الحرب.. (12) مباراة دولية لمنتخب السودان.. تقدم في التصنيف وإعفاء من التمهيدي

الأحداث – متابعات

خاض منتخب السودان الأول 12 مباراة منذ اندلاع الحرب في الخرطوم منتصف أبريل العام الماضي على الصعيد الرسمي أو المباريات الودية داخل روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وخارجها. المباراة الأولى كانت أمام موريتانيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2024 بساحل العاج وكان مقرر لها الجوهرة الزرقاء بأمدرمان ولعبت في أغادير المغربية بسبب الحظر على ملاعبنا وخسرها السودان بثلاثية، ثم لعب الجولة الأخيرة أمام الكنغو بكنشاسا وأيضاً خسرها السودان بثنائية.. وضمن أيام الفيفا خلال معسكر الطائف بالمملكة العربية السعودية تعادل منتخبنا مع تنزانيا وفاز على تشاد ودياً.

استهل صقور الجديان مشوار تصفيات كأس العالم 2026 ببنغازي حيث تعادل مع توجو وثأر من الكنغو ضمن مبارياته بالمجموعة الثانية، وفي أيام الفيفا في شهر مارس الماضي أدى السودان مباراتين بمدينة تطوان المغاربية أمام غينيــا بيســاو كسب الأولى وخسر الثانية.. أما خارج نطاق الرزنامة الدولية بالطائف تعادل صقور الجديان مع نظيره التشادي وقابل المنتخب البنغلاديشي مرتين تعادل في واحدة وكسب الثانية، كما واجه المنتخب الليبي ببنغازي وخسر بهدف.

وحافظ منتخب السودان بعد عام من الحرب على تواجده في المحافل القارية والدولية جعلته يتقدم في تصنيف الفيفا ليحتل المركز 127 عالمياً في أبريل 2024  بعد أن كان في المرتبة 128 في أبريل 2023، وأعفي من خوض تصفيات الكان 2025 من الدور التمهيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى