عرقلة انعقاد الجمعية العمومية لهيئة السوكي (مستندات)

الخرطوم – الأحداث نيوز

تنصل والي ولاية سنار العالم إبراهيم
عن واجبه ،تجاه مزارعي هيئة السوكي الزراعية واستبعد تنفيذ مخرجات وتوصيات اللجنة التي شُكلت بأمر منه بخصوص انعقاد الجمعية العمومية لمزارعي هيئة السوكي الزراعي المزمع عقدها غدا الأحد 18 سبتمبر وفقا لما حدده مسجل تنظيمات المهن الزراعية.
ورغم قرارات ونتائج لجنة أمن الولاية الصادرة يوم 14 سبتمبر ، الا ان عدم توقيع الوالي جعل الامر ضبابي، وقبيل أربع وعشرون ساعة من الزمن المحدد أكدت مصادر موثوقة تنصل الوالي أمام منتجي مشروع السوكي عن زمام الامر بشكل قاطع وأبلغهم بالرجوع الى لجنة أمن المحلية.
الجدير بالذكر ان جميع الاجراءات القانونية لانعقاد الجمعية العمومية لمنتجي مشروع السوكي المتبعة من قبل وزارة العدل قد اكتملت وتم نشر كشوفات المساحة وتم الفصل في كل الطعون المقدمة وتم ترشيح كشوفات أعضاء الجمعية لكل التنظيمات أو الكتل الأربعة، وسبق وقد حددت أنعقاد الجمعية العمومية في 5 سبتمبر 2022 م ويذكر أن الوالي له تصريحات إيجابية وقتها في برنامج المشهد الا ان الواضح أن الوالي تراجع من تصريحاته وحتى يرفض تنفيذ توصيات اللجنة التي كونها ويرفض التوقيع على قرار لجنة أمن الولاية منذ 14 سبتمبر بل يحاول التنصل.
واكدت مصادر أن المشروع منهار ويتوقف إعادة تأهيله على إجراءات تكوين الجسم الذي يحاول أطراف تقويضه متهمين والي ولاية سنار يتبنى هذه الإجراءات التقويضية بحسب المستندات التي يمتلكونها.

Exit mobile version