الأخبار

عبدالمنعم أبو إدريس رئيساً للجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

 

انتخبت اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين الضباط الاربعة ،عبدالمنعم أبو إدريس رئيس للجنة ،عثمان شبونة نائباً للرئيس ،علي فارساب سكرتيراً،وليد النور مسؤولاً مالياً،على أن يستكمل تسمية بقية هياكل اللجنة لاحقاً.

واكدت اللجنة في بيانها، بأنها مهنية مستقلة لن تحيد عن مبادئ (الحرية ـ السلام ـ العدالة) متعهدة بالالتزام بالتفويض الممنوح لها وتنفيذ مهامها وفقاً للمدة المحددة (ثلاثة شهور).

وقطعت ،بحرصها على تكون ابوابعا مشرعة بلا إقصاء أو عزل للصحفيين والصحفيات في الداخل والخارج والتزمت ـ كذلك ـ ببذل كل مافي وسعها من أجل تحقيق مشاركة فاعلة للعضوية في ولايات السودان بكافة هياكل النقابة،واضافت “في هذا الصدد سيتم التواصل مع هذه القواعد”.

وقررت اللجنة ،التواصل مع الإتحادات والنقابات الإقليمية والدولية لشرح وتوضيح الخطوة التي توّجها الإجماع الصحفي في السودان للوصول إلى انتخابات اللجنة التمهيدية، وما تبقى من خطوات نهائية وصولاً لنقابة مهنية مستقلة.

وأزجت ،الشكر الجزيل للقاعدة الصحفية لثقتها التي أولتها للأعضاء المنتخبين بواسطة الجمعية العمومية التأسيسية التي إنعقدت يوم السبت مشيدة بالجهد الجبار للجنة المشتركة للأجسام الصحفية في توحيد القاعدة والتأسيس لنقابة حقيقية تمثل كل الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى