“طوارئ الخريف” بالقضارف تدفع بقوافل لدعم مدارس الولاية

الأحداث – متابعات

سيرت لجنة طوارئ الخريف بولاية القضارف، قوافل دعم العملية التعليمية بالولاية، للحفاظ على استقرار المدارس، وتهيئة البيئة، ومواجهة آثار الخريف.

وقال مدير شرطة الدفاع المدني بولاية القضارف، مقرر اللجنة العليا للطوارئ بالولاية العميد شرطة بابكر محمود في تصريح صحفي إن الدعم المقدم شمل توزيع مشعمات، وطلمبات “شفط”، ومعدات سلامة، إضافة إلى أعمال “ردميات”، وأعمال فنية وهندسية تقوم بها وزارة البنى التحتية بالتنسيق مع المحليات بالمدارس.

وأوضح محمود أن قوافل الدعم شملت (خمس) محليات، وذكر أنه تم توزيع أكثر من ألف مشمع بالمحليات المستهدفة، وعدد (12) طلمبة شفط، ومعدات سلامة، وأضاف أن القوافل هدفت إلى تهيئة البيئة المدرسية، واستقرار العملية التعليمية، واسناد المدارس التي قامت بدور كبير في إيواء النازحين داخل فصولها ومكاتبها.

ولفت مدير شرطة الدفاع المدني، للدور الذي تقوم به إدارته حاليا في مراقبة القوارب والعبارات على ضفاف الأنهار في ظل ارتفاع معدلات الأمطار الاسبوع الماضي، وزيادة مناسيب أنهار (الرهد، عطبرة، ستيت)، وذلك من خلال أتيام متخصصة لمراقبة الأنهار، بجانب فرق أخرى لمراقبة مياه المجاري والخيران، لحماية المواطنين من السيول والأمطار.

وأشار مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالقضارف، للتدخلات الفنية والهندسية التي قامت بها اللجنة عبر الهيئة القومية للطرق لصيانة الطريق القاري (القضارف_ دوكة_ القلابات)، عقب انقطاعه الأسبوع الماضي في منطقة “الحمرا”، إثر سيول جارفة اجتاحت الطريق.

Exit mobile version