الأخبار

طائرات مسيرة تستهدف مقار عسكرية بالقضارف.. الوالي: ” خاب مسعاهم”

بعد حادثة المسيرات.. والي القضارف: “خاب مسعاهم”

طائرات مسيرة تستهدف مقار عسكرية بالقضارف.. الوالي: ” خاب مسعاهم”

الأحداث – متابعات

استهدفت طائرات مسيرة مقر جهاز المخابرات العامة بالقضارف ومقر الفرقة الثانية بالفاو، بينما استهدفت أخرى المنطقة الواقعة بين مقر جهاز المخابرات والقضائية.
وأصيب شخص كان متواجدا بالمسجد التابع لمقر جهاز المخابرات عند وقوع هجوم المسيرة.

بالمقابل أكد والى القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب أن المسيرات التي استهدفت عدد من المواقع بولاية القضارف القصد منها ضرب الاستقرار والتعايش السلمي الكبير الذى تعيشه ولاية القضارف، وقال “خاب ظنهم ومساعيهم فى ذلك”.

وأشار الوالى بحسب (وكالة السودان للأنباء)، الثلاثاء، لاستقرار الأوضاع الأمنية على مستوى مدينة القضارف ومحلية الفاو، مشيرا للخطة الأمنية الكبرى الموضوعة لتأمين الولاية بنشر الارتكازات والقوات المشتركة وإجراء التفتيش الدقيق على مداخل ومخارج الولاية والأسواق.
ووجه الوالى رئيس لجنة امن الولاية المقاومة الشعبية بضرورة تكوين الخلايا الأمنية على مستوى الاحياء والمحليات المختلفة ورفع الحس الامني للمواطنين من خلال التبليغ لكافة الظواهر السالبة والخارجة عن القانون.

وطمأن الوالى اهل القضارف بعيد آمن ومستقر بعد الترتيبات الكبيرة التى وضعتها لجنة امن الولاية، وقال إن لجنة امن الولاية على قلب رجل واحد لتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدا هدوء الاوضاع الأمنية على مستوى الولاية.

وفور وقوع الحادثة كثفت السلطات انتشارها الأمني بالقضارف، وشرعت في البحث عن الجهة المتورطة في الحادثة.
وجرى اغلاق السوق العمومي بالقضارف دون أن يتم اخلاءه، فيما انخرطت لجنة أمن الولاية في اجتماع يتوقع أن يخرج بقرارات تعزز الأوضاع الأمنية بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى